رسميا | ياسر لعروسي يعلن اختياره تمثيل المنتخب الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 23:55
ياسر لعروسي الظهير الأيسر لشيفيلد الإنجليزي يختار تمثيل الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن مدافع نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي ياسر لعروسي، رسميا، اختياره تمثيل المنتخب الجزائري الأول وتغيير جنسيته الرياضيةـ، بعدما سبق له حمل قميص المنتخب الأولمبي الفرنسي منذ عام 2022.

 وجاء إعلان لعروسي عن اختياره الجزائر في منشور على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، مساء الثلاثاء، حيث كتب يقول: "إنه لفخر كبير أن أعلن قراري بالانضمام إلى المنتخب الوطني الجزائري، حتى يتسنى لي الدفاع بكل فخر عن ألوان بلدي. تحيا الجزائر!".

وأرفق لاعب ليفربول السابق منشوره بصورة له بقميص المنتخب الجزائري، وفي أسفلها صورة لحيوان "الفنك"، رمز المنتخب المتوج بكأس أمم أفريقيا مرتين.

وكان مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، كشف مباشرة بعد انتهاء مباراة الجزائر وتنزانيا مطلع شهر سبتمبر الماضي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة بكوت ديفوار مطلع 2024، أن ياسر لعروسي اختار تمثيل الجزائر، وهو بصدد تغيير جنسيته الرياضية لأجل أن يلتحق بالخضر في المواعيد اللاحقة.

 ويأتي إعلان لعروسي حمل قميص "الأفناك"، بعد أسبوع واحد فقط من إقدام نجم فريق رين الفرنسي أمين غويري هو الآخر على اختيار المنتخب الجزائري، رغم لعبه لجميع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

 ياسر لعروسي (22 عامًا)، من مواليد 1 يناير 2001 بمحافظة الوادي بالصحراء الجزائرية جنوبي شرق العاصمةـ، وقد تنقل مع والديه إلى فرنسا في صباه، وانضم إلى مدرسة نادي لوهافر، التي تخرج منها النجم الأول للمنتخب الجزائري رياض محرز.

لعروسي الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر،  انضم في سن 16 عامًا إلى فريق ليفربول الإنجليزي، حيث لعب لفريق الناشئين والشباب وتألق بشكل لافت، ما جعل المدرب يورغن كلوب يضمه للفريق الأول موسم 2020/2021، لكنه لم يتمكن من فرض نفسه حيث لعب مبارتين فقط، لينتقل في الميركاتو الشتوي عام 2021 إلى فريق تروا الفرنسي بعقد يمتد حتى 2026.

وخاض لعروسي 44 مباراة مع تروا منذ انضمامه إليه، سجل خلالها هدفًا واحدًا، لكن جاءه عرض خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من نادي شيفيلد يونايتد الصاعد الموسم الماضي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، فانضم إليه في شكل إعارة.

شارك: