لجنة الحكام تقر بعدم صحة هدفي الوحدات والحسين إربد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 22:21
من لقاء الوحدات والحسين إربد في الدوري الأردني (facebook/AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقرّت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم، بعدم صحة هدفي الوحدات والحسين إربد في المواجهة التي جمعتهما معا ضمن الجولة 16 من بطولة دوري المحترفين.

وكانت مباراة الوحدات والحسين إربد قد شهدت تسجيل حمزة الدردور مهاجم الحسين إربد هدفًا في مرمى الوحدات لكن الحكم أحمد يعقوب ألغاه لوجود حالة تسلل على اللاعب.

سبب إلغاء هدفي الوحدات والحسين إربد

وتم كذلك إلغاء هدف الوحدات الذي سجّله في الدقيقة (90) من ضربة ركنية أودعها المدافع المغربي محسن الرجبة في مرمى الحسين إربد.

وأوضحت لجنة الحكام أن سبب إلغاء هدف الوحدات يعود إلى أن الكرة وبعد تنفيذها من ضربة ركنية قد خرجت إلى خارج الملعب.

وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وهي النتيجة التي لم تؤثر في موقف كل منهما على سلم الترتيب، حيث بقي الحسين إربد متصدرًا برصيد 44 نقطة، والوحدات في المركز الثالث بـ 32 نقطة، لكن هذه النتيجة صبّت في صالح الفيصلي الذي فاز على شباب العقبة 6-2 ليبقى ثانيًا؛ لكنه قلّص الفارق مع المتصدر إلى 5 نقاط، بعدما بلغ النقطة 39.

وأوضحت لجنة الحكام أن لاعب خط وسط الوحدات محمود شوكت كان يستحق نيل البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي طرده من المباراة وهذا ما لم يفعله الحكم.

هدف غير محتسب للرمثا

وكشفت لجنة الحكام عبر برنامج القرار الذي تخصصه بعد كل نهاية جولة للحديث عن موقفها بخصوص الحالات التحكيمية، عن أن هدف لاعب الرمثا مجد الزعبي الذي أحرزه في مرمى السلط بطريقة " الدبل كيك" كان صحيحًا، وقد أخطأ حكم المباراة بعدم احتسابه.

وكانت هذه المباراة قد انتهت أصلًا بفوز الرمثا بهدف ثمين أحرزه خالد ذيابات في الدقيقة 90، ولفتت لجنة الحكام إلى أن بقية القرارات التحكيمية في المباريات الأخرى كانت صحيحة.

تقنية الـVAR تغيب عن الملاعب الأردنية

شهد الموسم الحالي اعتراضات عديدة من الأندية على القرارات التحكيمية في بطولة الدوري، دون أن يكون هناك أي حلول.

وتغيب تقنية الفيديو "الـVAR" عن ملاعب كرة القدم الأردنية رغم الحاجة الملحة لها، وخاصة أن الحكام المحليين المميزين بالكاد يتجاوزون أصابع اليد الواحدة.

وطالبت الجماهير والأندية، أكثر من مرة خلال الموسم الحالي، الاتحاد الأردني بضرورة اعتماد تقنية الفيديو للحد من الأخطاء التحكيمية المؤثرة، لكن الواقع المالي الصعب ونظرًا للتكلفة المالية المرتفعة لاعتماد هذه التقنية، يحول دون اعتمادها.

ويتوقع أن ترتفع أصوات الاعتراضات على قرارات حكام مباريات الدوري في المرحلة المقبلة والتي ستدخل مرحلة الحسم، حيث لم يتبق سوى 6 جولات من عمر المسابقة، لتحديد هوية البطل والفريقين الهابطين إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

شارك: