لتجنب غضب الجماهير الجزائرية.. الكاف يتخذ إجراءً بشأن غاساما

2022-08-07 01:42
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يستبعد الحكم الغامبي باكاري غاساما من بطولة أفريقيا للمحليين في الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية جزائرية صادرة مساء السبت 6 أغسطس/ آب، عن استبعاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الحكم الغامبي باكاري غاساما، من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، والتي ستقام خلال شهر يناير/ كانون الثاني من العام القادم 2023 في الجزائر.

ووفقاً للمصادر الصحفية ذاتها، فإن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر استبعاد الحكم الدولي الغامبي باكاري غاساما، من نهائيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر.

وكان الحكم الغامبي قد أثار كثيراً من الجدل بسبب قراراته التحكيمية في مباراة الجزائر والكاميرون بإياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

الكاف يستبعد باكاري غاساما من بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2023

ويأتي قرار الكاف على خلفية الظلم التحكيمي الذي ارتكبه غاساما (حسب وصف متابعين) في المباراة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، وذلك تجنباً لغضب الجماهير الجزائرية وردود أفعالها تجاه الحكم الغامبي.

وكان المنتخب الكاميروني قد انتزع بطاقة التأهل عن القارة الأفريقية على حساب المنتخب الجزائري، بعد الخسارة على أرضه أمام "محاربي الصحراء" ذهابًا 0-1، وفوزه إيابًا في البليدة في مواجهة الإياب بنتيجة 2-1.

ومنذ نهاية تلك المباراة التي أقيمت في البليدة، لم تتوقف الجماهير الجزائرية عن المطالبة بضرورة إعادة المباراة، مشيرة لتعرض "الخضر" للظلم من طرف الحكم غاساما الذي أدار المواجهة، إذ رأوا أنه احتسب هدفاً غير صحيح للكاميرون (الهدف الأول)، إضافة إلى عدم احتسابه هدفاً سجله إسلام سليماني في الشوط الثاني من اللقاء، وكذلك تغاضيه عن احتساب عدة ركلات جزاءٍ لمصلحة الجزائر، بحسب الجماهير ووسائل الإعلام المحلية.

شارك: