جمال بلماضي يحقق رقما مميزا مع منتخب الجزائر

2022-08-04 20:50
المدرب جمال بلماضي أمضى 4 سنوات في منصب المدير الفني لمنتخب الجزائر (Twitter/ Gol Bezan)
إسماعيل أحمد

إسماعيل أحمد

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

حقق مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، رقما مميزا مع منتخب الجزائر، بإكماله العام الرابع في منصب المدير الفني لمنتخب "الخضر"، ليغدو بذلك المدرب الأكثر استمراراً في هذا المنصب مع منتخب الجزائر.

وتولى بلماضي تدريب منتخب الجزائر في 2 أغسطس/ آب 2018 خلفا للمدرب السابق رابح ماجر، ويستمر في منصبه حتى الآن ليصبح أكثر المدربين الذين استمروا على رأس الخضر بحسب موقع footalgerien.

إنجازات المدرب جمال بلماضي مع منتخب الجزائر

وقاد بلماضي منتخب "الخضر" لتقديم سلسلة من العروض المذهلة التي كان أبرزها الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، رغم أن المنتخب الجزائري لم يكن وقتها ضمن قائمة المرشحين للتتويج باللقب، ليحصد جائزة أفضل مدرب أفريقي في العام ذاته من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

واستطاع بلماضي إعادة محاربي الصحراء إلى العرش الأفريقي بعد 29 عاما من فوز الجزائر باللقب القاري في نسخة 1990 التي استضافتها على أراضيها، مهديا بلاده اللقب القاري الثاني في تاريخها، واللقب الأول خارج أراضيها.

وقاد بلماضي منتخب الجزائر لتحقيق ثاني أطول سلسلة لاهزيمة فيها في تاريخ المنتخبات العالمية، وذلك بعدم خسارته في 35 مباراة على التوالي، ليحتل المركز الثاني مع منتخبي البرازيل وإسبانيا، على مسافة مباراتين من منتخب إيطاليا الذي يملك الرقم القياسي بـ37 مباراة على التوالي دون خسارة.

وعلى الرغم من ذلك، عاش المنتخب الجزائري بعض اللحظات الصعبة مع بلماضي، إذ أُقصي المنتخب من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية 2021، وأخفق في التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022، ما دفع بلماضي إلى التفكير في وضع حد لمسيرته التدريبية مع منتخب "الخضر"، قبل أن يقرر الاستمرار مع المنتخب، في ظل الآمال الكبيرة التي يعلقها الجزائريون عليه لإعادة المنتخب إلى المسار الصحيح، وفقا لمراقبين.

شارك: