لايبزيغ يُبرِم ثاني أغلى صفقة في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-23 14:39
لاعب الوسط الدولي النمساوي كريستوف بومغارتنر بقميص ناديه الجديد لايبزيغ (twitter/RBLeipzig_EN)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تعاقد نادي لايبزيغ ثالث الدوري الألماني لكرة القدم مع لاعب الوسط الدولي النمساوي كريستوف بومغارتنر قادماً من هوفنهايم في صفقة بلغت تكلفتها 27 مليون يورو وتمتد حتى عام 2028، بحسب ما أفاد الجمعة حامل كأس ألمانيا في الموسمين الماضيين.

وبات باومغارتنر (23 عاماً) ثاني أغلى صفقة في تاريخ لايبزيغ بعد الجناح دافيد فروم الذي انتقل إلى صفوف الأخير في عام 2022 من هوفنهايم أيضاً مقابل قرابة 30 مليون يورو.

قال اللاعب في بيان: "أردت فعلاً الانتقال إلى نادٍ بإمكانه الفوز بالألقاب، أظهر النادي ذلك بفوزه بالكأس مرتين توالياً. كما أتطلع للمشاركة في دوري أبطال أوروبا" حيث احتل لايبزيغ المركز الثالث في الدوري المنصرم.

من ناحيته، قال المدير الرياضي للايبزيغ ماكس إيبرل أن باومغارتنر كان "أحد لاعبي أحلامنا المطلق، إنه لاعب متعدد المهارات للغاية ويمكنه اللعب على كلا الجناحين، كمهاجم داخلي أو مهاجم مركزي، ويمكنه أيضًا اللعب في وسط الملعب."


ويشغل مركز لاعب الوسط المهاجم وخاض 33 مباراة في الموسم الأخير، وسجل 7 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، وأحرز 8 أهداف في 27 مباراة دولية منذ مشاركته للمرة الأولى في صفوف منتخب بلاده النمسا عام 2020، في خط الوسط بدلاً من مواطنه كونراد لايمر المنتقل إلى بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة، في صفقة مجانية هذا الشهر.

شارك: