ريال مدريد يمنح بوروسيا دورتموند التأهل إلى مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 12:11
بوروسيا دورتموند ينضم إلى قائمة المتأهلين لمسابقة مونديال الأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تأهل بوروسيا دورتموند الألماني بصورة رسمية إلى نهائيات النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، والتي من المقرر إقامة منافساتها العام المقبل.

ويأتي تأهل النادي الألماني إلى النسخة المنتظرة من كأس العالم للأندية، بعد خروج لايبزيغ من دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد الإسباني إثر خسارته ذهابًا بهدف دون رد والتعادل في الإياب بهدف لمثله.

ويستفيد بوروسيا دورتموند من مواصلة مشواره في دوري أبطال أوروبا، حيث يستعد لاستقبال آيندهوفن الهولندي في إياب دور الـ 16، بعد تعادله بصورة إيجابية خارج قواعده في الذهاب، لكن خروجه لن يؤثر على ضمان مقعده في مونديال الأندية.

بوروسيا دورتموند المستفيد الأكبر من خروج لايبزيغ

وبات لايبزيغ عاجزًا عن الوصول إلى بوروسيا دورتموند في التصنيف الأوروبي الذي يعد المعيار الأول في تأهل الفريق إلى مونديال الأندية، مما منح الفريق الأصفر فرصة التأهل بصورة رسمية إلى المسابقة العام القادم.

وأصبح بوروسيا دورتموند الفريق رقم 20 الذي يضمن مقعده بصورة رسمية في مونديال الأندية، والتي ستقام بصورة جديدة بعد توسع أعداد المشاركين فيها.

وقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي في منصة إكس "تويتر" سابقًا، تهانيه الحارة إلى الفريق الألماني بعد تأهله رسميًا إلى مونديال الأندية في نسخته المقبلة.

الأندية المتأهلة إلى مونديال الأندية

وسبق لـ 13 فريقًا من تلك التي توجت بألقاب دوري الأبطال في القارات المختلفة بآخر 3 مواسم، حجز مقعدها في مونديال الأندية 2025 إلى جانب 7 فرق أخرى يتقدمها بايرن ميونخ الألماني، وكان آخرها بوروسيا دورتموند.

ومن المنتظر أن تنطلق منافسات مونديال الأندية في نسخته الجديدة الموسعة في الخامس عشر من يونيو/ حزيران للعام المقبل 2025، وتستمر حتى الثالث عشر من يوليو/ تموز للعام ذاته، بانتظار الكشف عن هوية باقي الأندية المتأهلة إلى البطولة.

جدير بالذكر أن قائمة الأندية المتأهلة إلى مونديال الأندية يتقدمها مانشستر سيتي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا وريال مدريد الإسباني والأهلي المصري إلى جانب أندية أخرى عريقة مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وفلومينينسي البرازيلي.

شارك: