لايبزيغ يكتسح فرايبورغ ويصعد إلى نهائي كأس ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 02:04
لاعبو لايبزيغ يحتفلون ببلوغ نهائي كأس ألمانيا للمرة الثانية على التوالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أبان نادي لايبزيغ حامل اللقب مجددًا عن علوّ كعبه أمام مضيفه ووصيفه فرايبورغ واكتسحه بعشرة لاعبين 5-1 الثلاثاء في نصف نهائي كأس ألمانيا في كرة القدم، وبلغ المباراة النهائية.

وتناوب على تسجيل خماسية لايبزيغ الإسباني داني مالمو في الدقيقة (13)، الألماني بنجامين هنريش في الدقيقة (14)، المجري دومينيك سوبوسلاي في الدقيقتين (37 و90+8 من ركلة جزاء) والفرنسي العائد من الإصابة كريستوفر نكونكو في الدقيقة (45+1)، فيما أحرز النمساوي ميكائيل غريغوريتش هدف فرايبورغ الوحيد في الدقيقة (75).

وشهدت المباراة في دقيقتها الثامنة والخمسين، طرد مدافع لايبزيغ الكرواتي يوشكو غفارديول بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (VAR).

لايبزيغ يسحق فرايبورغ بخماسية رغم اللعب منقوصًا عدديًا لأكثر من نصف ساعة

وضمن لايبزيغ مقعده في المباراة النهائية المرتقبة في برلين في 3 يونيو/ حزيران المقبل، في انتظار الطرف الآخر الذي ستفرزه المواجهة بين شتوتغارت وأينتراخت فرانكفورت في نصف النهائي الآخر الأربعاء.

وكان فرايبورغ يُمنّي النفس بالثأر من لايبزيغ الذي تغلب عليه في المباراة النهائية للمسابقة الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1 على الملعب الأولمبي في برلين في مايو/ أيار 2022 في طريقه إلى أول لقب في تاريخه.

كما تحتدم المنافسة بين الفريقين في الدوري، حيث يحتل رجال المدرب كريستيان سترايش المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، برصيد 56 نقطة متقدمين بفارق نقطتين على لايبزيغ، وذلك قبل 4 مراحل من النهاية.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين السبت المقبل، حيث يستقبل فرايبورغ مجددًا لايبزيغ ضمن منافسات المرحلة 31 من "البوندسليغا".

شارك: