لايبزيغ يصدم ريال مدريد وبرشلونة بتمديد عقد داني أولمو

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 21:55
الإسباني داني أولمو مهاجم لايبزيغ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن لايبزيغ الألماني في بيان رسمي، مساء اليوم الخميس 1 يونيو/حزيران، عن تمديد عقد مهاجمه الإسباني، داني أولمو، ليظل مع النادي الألماني لثلاثة أعوام قادمة. 

وقال لايبزيغ الذي أنهى مسابقة الدوري الألماني هذا الموسم في المركز الثالث، عبر بيان رسمي على موقعه الإلكتروني: "قبل يومين من نهائي كأس ألمانيا.. نعلن تمديد عقد داني أولمو حتى 30 يونيو 2027". 

داني أولمو سيستمر لاعبًا في لايبزيغ حتى 2027

وارتبط أولمو سابقًا بالانتقال إلى ريال مدريد وبايرن ميونخ؛ لكنه قرر في النهاية الالتزام بالبقاء مع لايبزيغ، رغم أن برشلونة كان يُخطط أيضًا، لاستعادة الجناح الإسباني بالمجان في صيف عام 2024.

وُلِد أولمو في مدينة تيراسا الكتالونية، على غرار مدرب برشلونة الحالي تشافي هيرنانديز، وبدأ ممارسة كرة القدم في النادي المحلي، حيث كان والده يُدرب في الدرجة الثالثة الإسبانية، ثم اكتُشِف بسرعة، وانضم إلى إسبانيول في سن التاسعة عام 2006 قبل أن ينتقل إلى "لا ماسيا" أكاديمية برشلونة.

وفي يوليو/تموز 2014، وتحديدًا في سن السادسة عشرة من عمره، أدرك أولمو أنه ليس ضمن خطط برشلونة، ليقرر خوض تجربة خارج البلاد، لينضم إلى الفريق الرديف في دينامو زغرب الكرواتي قبل أن يترقى إلى الفريق الأول بداية 2015 وصولًا إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الكرواتي عام 2018.

وبعد خمسة أعوام في كرواتيا حقق خلالها لقب الدوري خمس مرات، لفت أولمو أنظار بعض الأندية الأوروبية واختار الانضمام إلى لايبزيغ الألماني مقابل 30 مليون يورو في يناير 2020.

وخلال مسيرته مع لايبزيغ، تمكن أولمو من الفوز بلقب كأس ألمانيا في الموسم الماضي 2021-22، كما خاض مع الفريق 122 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأحرز 21 هدفًا، وقدّم 28 تمريرة حاسمة.

شارك: