فارس شايبي ينهي أول مواسمه في البوندسليغا بأرقام مميزة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 18:51
الدولي الجزائري فارس شايبي لاعب فرانكفورت الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الدولي الجزائري فارس شايبي موسمًا مميزًا رفقة ناديه آينتراخت فرانكفورت، ما جعله يحقق أرقامًا جيدة في أول مواسمه في بطولة الدوري الألماني، وفي ثاني مواسمه في عالم الاحتراف على الإطلاق.

وفد شايبي صاحب الـ21 عامًا إلى نادي فرانكفورت في أغسطس/ آب 2023 قادمًا من تولوز الفرنسي بصفقة بلغت قيمتها 10 ملايين يورو، وبعقدٍ يمتد حتى صيف 2028، ولم يكن أحد يتوقع أن ينجح اللاعب في نيل مكان أساسي في فريقه الألماني، خاصةً أنه التحق به متأخرًا، وضيّع مباراتين في بداية الموسم.

الدولي الجزائري كان قد نجح في قيادة تولوز لتحقيق لقب كأس فرنسا 2023 على حساب نانت، حيث شارك خلال ذلك الموسم فيما مجموعه 41 مباراة بين الدوري الفرنسي والكأس، حيث سجل 8 أهداف وصنع 7 أخرى، في أول ظهور له مع الفريق الأول لتولوز بعدما لعب لفرقه الشبابية لثلاثة أعوام.

تألق فارس شايبي برفقة تولوز جعله يطرق أبواب المنتخب الجزائري الأول بسرعة، حيث وجه إليه المدرب السابق للخضر، جمال بلماضي، الدعوة في معسكر شهر مارس/ آذار 2023، وقطع الطريق على المنتخب الفرنسي الأولمبي الذي كان يفكر في استدعاء اللاعب.

وبعد فترة قصيرة نجح اللاعب في فرض نفسه في تشكيلة محاربي الصحراء، وبات لاعبًا أساسيًا على صغر سنه، حيث شارك حتى الآن في 8 مباريات بين الرسمية والودية، ونجح في تسجيل هدفين، ومرشح ليكون ضمن قائمة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش المعنية بمواجهتي غينيا وأوغندا شهر يونيو/ حزيران المقبل، ضمن تصفيات مونديال 2026.

أرقام فارس شايبي رفقة فرانكفورت في موسم 2023-24

شارك فارس شايبي مع آينتراخت فرانكفورت خلال هذا الموسم فيما مجموعه 37 مباراة بمختلف المسابقات منها 28 مباراة في البوندسليغا، ونجح في تسجيل هدفين وتقديم 4 تمريرات حاسمة، لكنه كان أحد ركائز فريقه الهجومية، بفضل تمريراته المفتاحية وصناعة الفرص.

وفقًا لموقع "SofaScore" المختص في إحصاءات اللاعبين، فإن شايبي نجح في صناعة 51 فرصة للتسجيل بمسابقة الدوري الألماني، وهو أفضل رقم بين جميع زملائه في الفريق، كما صنع 15 فرصة خطيرة للتسجيل أيضًا.

ومن حيث التقييم الفردي طوال لموسم، نال فارس شايبي تقييم 7.13 درجات من أصل 10 وفقًا للموقع نفسه، وهو ثاني أعلى تقييم في فريقه، لينال بذلك ثقة مدربه وجماهيره تحسبًا للموسم المقبل، الذي سيشارك فيه مرة أخرى في مسابقة الدوري الأوروبي إضافة إلى البوندسليغا. 

شارك: