شاهد | "إل باسيو" حاضر في وداعية رويس لبوروسيا دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-18 21:46
ماركو رويس يحتفل مع زملائه في بوروسيا دروتموند بهدفه في شباك دارمشتات (X/BlackYellow)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع نادي بوروسيا دورتموند لاعبه ونجمه ماركو رويس بطريقة خاصة، وذلك في مباراته الأخيرة مع الفريق بملعب "سيغنال إيدونا بارك".

وكان الدولي الألماني قد أعلن قبل أسابيع رحيله عن "أسود الفيستفاليا" بعد نهاية الموسم الحالي، وذلك عقب نهاية عقده في 30 من شهر يونيو/حزيران القادم.

وقضى رويس 12 موسمًا كاملًا مع نادي بوروسيا دورتموند بعدما انضم إليه عام 2012 قادمًا من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

 بوروسيا دورتموند يودع رويس بممر شرفي 

وشارك رويس أساسيًا في مباراة فريقه بوروسيا دورتموند أمام دارمشتات، اليوم السبت، في الجولة 34 والأخيرة من الدوري الألماني، والتي فاز بها الفريق "الأصفر" بنتيجة (4-0).

وسجل اللاعب الألماني المخضرم الهدف الثاني لفريقه في هذه المواجهة، ليقرر مدربه إيدين تيرزيتش استبداله في الدقيقة (82) حتى يحظى بوداع يليق بمقامه من جميع الأطراف الفاعلة في الفريق من زملائه اللاعبين إلى أعضاء الجهاز الفني ووصولًا إلى المشجعين.

وأقام لاعبو بوروسيا دورتموند ممرًا شرفيًا أو "إل باسيو" -مثلما يُعرف باللغة الإسبانية- من أجل توديع الفتى المدلل في آخر مباراة يخوضها مع النادي في ملعب "سيغنال إدونا بارك".

وبالإضافة إلى الممر الشرفي، رفع مشجعو بوروسيا دورتموند لوحة فنية جميلة، شكروا فيها اللاعب على كل ما قدمه لفريقهم طيلة 12 موسمًا، وكتبوا عليها عبارة: "شكرًا رويس"، كما أن صاحب 34 عامًا حُمِل على الأكتاف بعد نهاية المباراة ضد دارمشتات من طرف زملائه، تعبيرًا منهم عن التقدير والاحترام الكبيرين اللذين يكنونهما له.

جدير بالذكر أن رويس خاض طيلة مسيرته مع بوروسيا دورتموند 427 مباراة، سجل فيها 169 هدفًا وقدّم 130 تمريرة، وكان من الممكن أن يحقق حصيلة أفضل لو لم يتعرض لعدد كبير من الإصابات.

وتُوج "الفتى الأشقر" بـ 5 ألقاب مع الفريق الأصفر، وهي كأس ألمانيا في مناسبتين اثنتين، بالإضافة إلى كأس السوبر الألماني 3 مرات، في حين أنه أنهى الدوري الألماني 7 مرات كاملة في مركز الوصيف.

وستكون أمام رويس فرصة ثمينة لتوديع بوروسيا دورتموند بالفوز بلقب ثمين، إذا ما نجح برفقة زملائه في الإطاحة بريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو/حزيران القادم.

شارك: