تشكيل بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد بنهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 18:59
أرشيفية- من احتفال مارسيل سابيتزر ونجوم بوروسيا دورتموند في مباراة سابقة بدوري أبطال أوروبا (facebook/Rheinische Post)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب إدين تيرزيك، المدير الفني لفريق الجراد الأصفر، تشكيل بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد والتي يخوضها خامس ترتيب الدوري الألماني أمام المرينغي في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24.

ويحتضن ملعب "ويمبلي" في لندن، مساء اليوم السبت 1 يونيو/حزيران اللقاء بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند لحساب نهائي دوري أبطال أوروبا.

سقوط نادر للبطل.. 3 مرات خسر فيها ريال مدريد نهائي الأبطال

ويسعى بوروسيا دورتموند لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه، علمًا بأنه تأهل للنهائي من قبل في مرتين سابقتين، حيث كان بلغ نهائي موسم 1966-67، وانتصر على يوفنتوس الإيطالي (3-1).

بينما التأهل الثاني لفريق أسود الفيستيفال لنهائي دوري أبطال أوروبا، كان في موسم 2012-13، وآنذاك خسر اللقب على يد غريمه بايرن ميونخ (2-1)، واللافت للنظر أنّ المباراة النهائية أقيمت أيضًا في ملعب "ويمبلي" بلندن الذي يستضيف نهائي نسخة هذا الموسم.

كما يأمل دورتموند في إنقاذ موسمه والتتويج بلقب قبل نهاية موسم 2023-24، والذي أنهاه في المرتبة الخامسة في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 63 نقطة، علمًا بأنه كان ودع كأس ألمانيا من دور الـ16 على يد شتوتغارت الذي فاز عليه (0-2).

ويعتبر بوروسيا دورتموند كامل الصفوف، قبل مواجهة ريال مدريد، مع وجود كافة اللاعبين الذين قادوا الفريق للتأهل لنهائي البطولة، ومن بينهم الثلاثي غادون سانشو، وكريم أديمي بالإضافة إلى المهاجم المميز نيكلاس فولكروغ.

وفي الأسطر التالية، نتعرف على تشكيل بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأكثر من ذلك.

تشكيل بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

يلعب المدرب إدين تيرزيك، بخطة (4-2-3-1) مُنذ بداية الموسم، إذ يُفضل الاعتماد على ثنائي في خط الوسط الدفاعي لتأمين خط الدفاع وإمداد ثلاثي الهجوم بالمزيد من التمريرات.

تشكيل بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد: 4-3-1-2


جريجور كوبيل
إيان ماتسين - ماتس هومليز- شلوتربيك - جوليان رايرسون
مارسيل سابيتزر- إيمري تشان
جادون سانشو - جوليان براندات - كريم أديمي
نيكلاس فولكروغ

بدلاء بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد

مارسيل لوتكا، أليكسندر ماير، نيكلاس سولي، فيليكس نميشا، صالح أوزجان، كغيل أريك واتين، ماركو رويس، ماريوس وولف، جيمي بينو جيتنز، سباسيتان هالير، دونيل مالين، يوسوفا موكوكو.

متى موعد نهائي مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، هو يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024؛ وتنطلق المباراة المنتظرة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

شارك: