لاعب واحد أرسله مدرب تونس إلى المدرجات أمام ناميبيا ومالي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 21:58
مدرب تونس جلال القادري يخصّ لاعبًا واحدًا بالبقاء في المدرجات، فمن يكون؟ وما قصته؟ (Facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّر مدرب تونس، جلال القادري استبعاد لاعب الوسط حسام تقا من المشاركة في مواجهتي الجولتين الأولى والثانية لـ"نسور قرطاج" أمام ناميبيا ومالي، إذ اكتفى بمشاهدة المواجهتين من المدرجات برفقة 3 لاعبين آخرين.

واستبعد مدرب تونس اللاعب تقا من القائمة الرسمية للمباراة الأولى ضد ناميبيا، رفقة المدافع حمزة الجلاصي ولاعب الوسط محمد الحاج محمود، والمهاجم سيف الجزيري، ثم استبعده ضد مالي برفقة المدافع علاء غرام والحارس معز حسن، وهو ما أثار تعجّب فئة من الجماهير التونسية، خاصةً أن لاعب وسط الترجي قدّم مستويات جيدة مع فريقه في بطولة الدوري، وكذلك خلال المواجهة ضد مالاوي في إطار تصفيات مونديال 2026.

مدرب تونس يخضع لنظام "الكان"

يسمح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أفريقيا كوت ديفوار بتسجيل 23 لاعبًا وحسب في كل ورقة مباراة.

وحدّد الـ"كاف" عدد اللاعبين المسموح بإدراجهم على ورقة اللقاء حسب المدربين، بمن فيهم مدرب تونس طبعًا، بـ23 لاعبًا، رغم سماحه للمنتخبات المشاركة في "الكان" بتسجيل 27 لاعبًا ضمن القوائم النهائية المستدعاة لخوض المعترك القاري، الذي تحتضنه كوت ديفوار من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبل.

ويبقى 4 لاعبون خارج اللائحة المستدعاة لخوض المباريات، وبالتالي يتابعون مواجهات منتخب بلادهم من المدرجات عوضًا عن مقاعد البدلاء، وهو النظام الذي اتّبعه مدرب تونس وكل مدربي البطولة دون استثناء.

وقاد مدرب تونس منتخب بلاده إلى الخروج بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة أمام المنتخب المالي، السبت، على ملعب "أمادو غون كوليبالي" في مدينة كورهوغو بكوت ديفوار، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة من منافسات "الكان".

بهذا التعادل اقتسم المنتخبان نقاط المواجهة، حيث بات المنتخب المالي يحتل صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب تونس المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في انتظار مواجهة جنوب أفريقيا وناميبيا، الأحد، عن نفس المجموعة،.

وسيكون أبناء مدرب تونس، جلال القادري، مطالبين بالفوز على جنوب أفريقيا في المباراة الثالثة، وقد يضطرّون أيضًا إلى انتظار نتائج باقي المجموعات، للتعرف على مصيرهم في البطولة.

يُذكَر أنّ مدرب تونس تعرّض إلى انتقادات كبيرة بعد تكبّده خسارة صادمة في مباراة الجولة الأولى أمام ناميبيا بهدف دون رد، بينما حققت مالي الفوز في مباراتها الأولى على جنوب أفريقيا بهدفين دون رد.

ويواجه منتخب تونس نظيره جنوب أفريقيا، الأربعاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات في مباراة مصيرية، ولن يكون أمام نسور قرطاج سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظهم في التأهل نحو الدور التالي، في حين تلتقي مالي مع ناميبيا في نفس الجولة.

شارك: