لاعب من أصول مغربية يتلقّى تهديدات بالقتل.. ما القصّة؟

2022-07-18 12:20
لاعب أياكس أمستردام الهولندي محمد إحتارين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "دي تليغراف" الهولندية أن اللاعب الهولندي محمد إحتارين، مغربيّ الأصل، المُعار من يوفنتوس الإيطالي إلى أياكس أمستردام الهولندي، لم يحضر معسكر فريقه التحضيري لبداية الموسم الرياضي الجديد 2022-23؛ بسبب تلقّيه "تهديدات بالقتل".

وحسب ما ورد، فإن بطل الدوري الهولندي سمح للاعب بعدم اللحاق بمعسكر الفريق في النمسا؛ حماية له، فضلًا كونه يمر بحالة نفسية سيئة بعد تلقيه هذه التهديدات.

وأوضح المصدر ذاته أن استبعاد لاعب الوسط من معسكر أياكس في النمسا أثار العديد من التساؤلات، بعد إعلان النادي أن إحتارين "غير لائق" للانخراط في التمارين، "لكن الأمر المؤكد والسبب الحقيقي لغيابه هو هذه التهديدات"، وفقًا لما ذكرته الصحيفة الهولندية.

بسبب تهديدات القتل.. محمد إحتارين غائب عن معسكر أياكس التحضيري

وقالت صحيفة "دي تليغراف": "التهديدات بالقتل لم تصل إلى إحتارين من جانب جماهير أياكس، لكن مصدرها غير واضح.. لقد منح النادي للاعب الفرصة لترتيب أموره الخاصة"، وأضافت أن مدرب أياكس، الهولندي ألفريد شرودر، قام بزيارة اللاعب هذا الأسبوع، مؤكدًا دعمه بشكل كامل.

وتنتهي إعارة إحتارين، صاحب الـ20 عامًا، مع أياكس في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022، ويمتلك النادي الهولندي حق الشراء النهائي للاعب مقابل سداد مبلغ مليوني يورو لنادي يوفنتوس، الذي يرتبط بعقد مع اللاعب حتى عام 2025.

من هو لاعب أياكس "محمد إحتارين"؟

بدأ إحتارين مسيرته في نادي هوتن الهولندي قبل أن يلتحق بشباب نادي آيندهوفن حتى عام 2019، حين تمت ترقيته للفريق الأول الذي استمر معه لمدة موسمين حتى عام 2021، لينتقل بعدها إلى يوفنتوس الذي أعاره إلى سامبدوريا خلال النصف الأول من الموسم الماضي، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية الحالية 5 ملايين يورو استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وقد اختار صاحب الـ20 عامًا اللعب لمنتخب هولندا بدلًا من المغرب، إلا إن تراجع مستواه أبعده عن تشكيلة "الطواحين"، ولم يخض أي مباراة دولية حتى الآن مع المنتخب الهولندي الأول، ما جعله يفكر في إمكانية تغيير جنسيته الرياضية، واللعب لبلد أجداده.

شارك: