لاعب تونسي يتعرض للعنصرية ويستغرب موقف الأمن!

2022-05-29 19:23
مدافع فريق الترجي الجرجيسي، مالك بحر (.facebook.com/story.php)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدافع فريق الترجي الجرجيسي، مالك بحر، تعرضه لإساءة عنصرية من جماهير فريق نجم المتلوي بعد مواجهتهما في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم (مرحلة تفادي الهبوط)، في المباراة التي أقيمت الخميس 26 مايو/ أيار وانتهت بفوز نجم المتلوي بنتيجة (1-0).

ونشر مالك بحر (33 عاما) تدوينة على حسابه الشخصي في "فيسبوك"، أكد من خلالها سماعه إساءة عنصرية من المدرجات وطالب المسؤولين بالتدخل، كما استغرب تعامل سلطات الأمن التونسي معه.

وقال بحر في تصريحات خاصة لموقع winwin: "وجهت لي الجماهير عبارة عنصرية بسبب لون بشرتي، هذه الأشياء ليس لها أي علاقة بكرة القدم، يجب تحديد المتورطين وحرمانهم من دخول الملاعب إلى الأبد، لا مكان للعنصرية في كرة القدم التونسية".

وأضاف المدافع صاحب التجربة الكروية الثرية في الدوري التونسي: "أدعو الأولياء إلى توعية أطفالهم وأقاربهم ليعرفوا كم هو مثير للاشمئزاز أن تكره شخصا بسبب لون بشرته.. يجب على الجميع أن يدين بأشد العبارات وأكثرها قسوة هذه الواقعة العنصرية".
 


وأضاف المتحدث نفسه: "قمت بالدفاع عن نفسي ضد المتورطين في هذه الواقعة البغيضة، لكن سلطات الأمن التونسية عوض أن تبذل جهودا لتطبيق القانون على الجميع وتحديد المتورطين في هذا الفعل، قامت بإيقافي لمدة أكثر من ساعتين من الزمن.. في الحقيقة أستغرب هذا ولكن في ذات الوقت لا ألومها كثيرا، ربما قامت بذلك حتى لا تتطور الأمور أكثر من جانب فئة قليلة من الجماهير العنصرية.. وكما يقال: الشاذ يحفظ ولا يقاس عليه".

وأحدثت الواقعة ضجة واسعة وحالة من التعاطف مع اللاعب في الشبكات والمنصات الاجتماعية والأوساط الكروية التونسية.. واستنكر المعلقون، ومعهم رياضيون، مثل هذه المواقف التي هي أبعد ما تكون عن الروح الرياضية وأخلاقها، وعما يجب أن تنم عنه الرياضة من تنافسية شريفة.

شارك: