لاعب ألمانيا: هذا موقفي من تعيين "حكمة" لمباراة كوستاريكا

2022-11-30 19:06
لوكاس كلوسترمان في المؤتمر الصحفي قبل مباراة كوستاريكا وألمانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى الظهير الأيمن لمنتخب ألمانيا، لوكاس كلوسترمان، أنّ تعيين الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت لن يكون مؤثرًا في نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022، مُشيرًا إلى أنّ لاعبي "المانشافت" لا يركزون على فكرة تعيين امرأة كـ"حكم ساحة" في مباراة للمرة الأولى في تاريخ مونديال الرجال. 

ويلتقي منتخب ألمانيا مع نظيره الكوستاريكي مساء غدٍ الخميس، على ملعب "البيت"، بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمونديال، في مباراة تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال كلوسترمان في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "أعتقد أننا سنلتقي مُنافسا سيحاول فعل كل شيء.. (منافس) قوي للغاية جسديًا، سيجعل الحياة صعبة للغاية بالنسبة إلينا". 

وأضاف الظهير الأيمن: "علينا أن نلعب بجرأة ومرونة وسرعة.. سنخوض مواجهة مُختلفة تمامًا، وأنا واثق في قدرتنا على الفوز بالمباراة". 

وتابع: "رأيت الكثير من مباريات كوستاريكا، وبصرف النظر عن كيلور نافاس، لديهم لاعبون رائعون للغاية، يلعبون بشكل مُكثف للغاية. إنهم أقوياء من الناحية البدنية، ولا يزال لديهم فرصة في التأهل إلى دور الـ16، ونحن نعلم ذلك، ونتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية". 

وأردف ذو الـ"26 ربيعا": "تعادُلنا في المباراة الماضية ضد إسبانيا كان مُهمًا للغاية، وجعل الأمور والأجواء إيجابية للغاية.. نأمل أن لا تكون مباراتنا غدًا الأخيرة (لنا في كأس العالم 2022). وهدفنا هو الفوز بالمباراة، وواثقون من قدرتنا على ذلك".
 
وعن تعيين الفرنسية ستيفاني فرابارت حكمًا للساحة في المباراة، ردّ اللاعب الألماني: "لا أعتقد أن ذلك سيكون له أي تأثير في المباراة".

وأردف: "أدارت (فرابارت) بالفعل مباراة في دوري أبطال أوروبا، وقدمت أداءً جيدًا هُناك، إنها تستحق أن تكون حكمًا للمباراة، وأنا أتمنى لها كل الخير في المباراة. بصراحة لم أهتم أبدًا قبل المباراة بما إذا كانت امرأة أو رجل هو من سيُطلق الصافرة".

وختم كلوسترمان تصريحاته بالحديث عن علاقته مع ليروي ساني في الملعب، وقال: "أنا سعيد لأننا نلعب معًا، وآمل أن نتمكن سويًا من مساعدة المنتخب. إنه قادر على حسم المباراة بمفرده، ولكن بشكل عام آمل أن نفوز بالمواجهة".

يُذكر أن منتخب ألمانيا يحتل المركز الرابع (الأخير) على سلم المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، برصيد نقطة واحدة، مُتخلفا بنقطتين عن كل من كوستاريكا الثالثة واليابان الثانية، فيما تتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 4 نقاط.

شارك: