ألمانيا تعول على ساني العائد من الإصابة في مواجهة كوستاريكا

2022-11-30 17:30
ليروي ساني مهاجم المنتخب الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قدّم ليروي ساني، العائد من الإصابة، أداء لافتًا بعد مشاركته بديلًا في مباراة منتخب بلاده ألمانيا ضد إسبانيا، وكان قريبًا من التسجيل، وشكّل الخطر الهجومي الأكبر على "الماتادور"، ما يجعل جماهير "المانشافت" تعول عليه لقيادة منتخب بلاده لضمان التأهل إلى الدور الـ16 من كأس العالم قطر 2022.

أصيب ساني في الركبة اليمنى قبل انطلاق المونديال القطري، وغاب على إثرها عن المباراة الكابوس ضد اليابان (خسر المانشافت 1-2). بعد عودته إلى تشكيلة بلاده في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد منتخب إسبانيا، أثار الذعر في دفاع الإسبان، قبل أن تنتهي  المباراة بتعادل ايجابي 1-1.

وتمثل المباراة الحاسمة المرتقبة أمام كوستاريكا، والتي تديرها الفرنسية ستيفاني فرابارت، أول امرأة تقود مباراة في كأس العالم للرجال، بمثابة العودة الحقيقية لجناح النادي البافاري، في مباراة تأتي على المحك بالنسبة للألمان المهددين بالإقصاء للمرة الثانية على التوالي في دور المجموعات.

وباتت ألمانيا بحاجة إلى الفوز لكي تحصل على فرصة للوصول إلى دور الـ 16، إذ تتذيل حاليًا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة، وتحتاج للفوز على كوستاريكا مع فوز إسبانيا على اليابان.

وسيؤدي فوز اليابان إلى تعقيد مهمة "دي مانشافت"، عندها يجب أن يكون التعويض في فارق الأهداف الذي يصب حاليًا في مصلحة إسبانيا (-1 مقابل +7).

في الوقت المناسب

ولتعزيز خطه الهجومي، استعاد المنتخب الألماني ساني، في الوقت المناسب، وكان دخوله في الدقيقة 70 ضد إسبانيا، في نفس الوقت مع نيكلاس فولكروغ، نقطة تحول لبطل العالم 2014.

وأشاد مساعد المدرب في منتخب ألمانيا ماركوس سورغ بساني قائلًا: "أظهر على أرض الملعب ما يمكنه فعله ولماذا نقدره. مراوغته بسرعة، والمواقف الفردية. لقد فعل كل شيء في أكثر من 25 دقيقة من اللعب".

الإصابة أوقفت البداية النارية لساني

تألق ساني في الدوري (خمسة أهداف، وتمريرتان حاسمتان) وفي دوري أبطال أوروبا (هدف واحد في المباريات الثلاث الأولى) حتى منتصف أكتوبر/ تشرين الأول، قبل أن يصاب في فخذه اليسرى ليبتعد ثلاثة أسابيع قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.

وأشار فيليب لام، قائد المنتخب الألماني السابق، في مقالة له: "لكي نخلق، كما يفعل جمال موسيالا أو ساني بعد دخوله إلى الملعب، ما زلنا نفتقر إلى بعض الأشياء. لهذا السبب سيكون من المهم لساني أن يكون في حالة جيدة قريبًا، ما زلنا بحاجة إليه".

فيما شرح مولر: "لدينا العديد من المهاجمين وهم جيدون للغاية. نملك خيارات متنوعة،. ما زلت أعتقد أننا المرشحون، من الواضح أن علينا الفوز. ولكن عندما تنظر إلى الترتيب، لدينا نقطة وفارق هدف -1. لا يوجد سبب للابتسام".

شارك: