لاتسيو يطيح بيوفنتوس وروما يفوز على تورينو

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-09 00:31
لاتسيو احتفظ بالمركز الثاني بعد فوزه على يوفنتوس في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

احتفظ لاتسيو بالمركز الثاني في الدوري الإيطالي بتحقيقه فوزاً ثميناً على ضيفه يوفنتوس بهدفين لهدف، في قمة المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب الـ"أولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، بادر قائد أصحاب الأرض الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش بافتتاح النتيجة في الدقيقة (38) قبل أن يفرض الضيوف سريعاً التعادل بهدف الفرنسي أدريان رابيو في الدقيقة (42)، ليعود ماتيا زاكاني لتوقيع هدف الانتصار في الدقيقة (53).

بهذا الفوز الثمين، حلّق "السماوي العاصمي" في وصافة الكالتشيو برصيد 58 نقطة متخلفاً بفارق 16 نقطة عن المتصدر نابولي، ومتقدماً بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه روما صاحب المركز الثالث، أمّا يوفنتوس فقد بقي سابعاً برصيد 44 نقطة.

روما يصعد إلى المركز الثالث

وفي مباراة أخرى، صعد روما إلى المركز الثالث عقب فوزه الثمين على أرض تورينو بهدف وحيد وقّعه الأرجنتيني باولو ديبالا مبكراً في الدقيقة (8)، ليرتقي فريقه إلى المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة، ومتفوقاً بفارق نقطة عن ميلان الرابع ونقطتين عن إنتر ميلان الخامس.

من جانبه، مُني أتالانتا بخسارة للمرة الثانية توالياً والتاسعة هذا الموسم، بسقوطه أمام مضيفه بولونيا صفر-2، بعدما خسر في الجولة الماضية أمام كريمونيزي 1-2، ليتجمد رصيده عند 48 نقطة في المركز السادس، وبات مهدداً بعدم المشاركة في مسابقة دوري المؤتمر في حال تابع هدر النقاط.

وكان بإمكان أتالانتا أن ينتزع المركز الرابع من إنتر بفارق الأهداف لو خرج منتصراً هذه الأمسية، في حين يحلم بولونيا بخوض غمار المسابقات القارية للمرة الأولى في تاريخه حيث يحتل المركز الثامن برصيد 43 نقطة، متأخراً بفارق 5 نقاط عن مضيفه هذه الأمسية، وذلك قبل 9 مراحل من النهاية؛ إذ لم يشارك الفريق في المسابقات القارية منذ وصوله إلى الدور الثالث من كأس الاتحاد (يوروبا ليغ حالياً) عام 1999.

وانتظر بولونيا حتى الشوط الثاني ليسجل هدفي اللقاء عبر نيكولا سانسوني (49) وريكاردو أورسوليني (86). ويتقدم الفريق الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي-البرازيلي تياغو موتا بفارق نقطتين عن فيورنتينا التاسع الذي انتهت سلسلة انتصاراته المتتالية عند 9، بعد تعادله أمام ضيفه سبيزيا 1-1.

وتقدم فيورنتينا بهدف عكسي من المدافع البولندي برزيميسلاف فيسنييفسكي في مرمى فريقه (25)، وأدرك المهاجم الفرنسي مبالا نزولا التعادل لسبيزيا (32).

وحقق كريمونيزي في صراع القاع فوزه الثاني فقط هذا الموسم على حساب مضيفه سامبدوريا 3-2، ليخطف النقاط الثلاث في مباراة دراماتيكية، وذلك بهدفين متأخرين من الجورجي لوكا لوشوشفيلي (85) والمدافع البديل ليوناردو سيرنيكولا (90+5).

وحافظ سامبدوريا على تقدمه 2-1 قبل 5 دقائق من الوقت الأصلي، بعدما سجل له الدولي الجزائري مهدي ليريس (15) والبديل الهولندي سام لامرز (66)، فيما قلّص كريمونيزي الفارق عبر باولو غيليوني (35)، قبل أن ينهار وتستقبل شباكه هدفين قاتلين.

وتخلى كريمونيزي عن القاع بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن سامبدوريا متذيل الترتيب. من جهته، قلب فيرونا (المركز الثامن عشر بـ22 نقطة) تأخره أمام ضيفه ساسولو (الثاني عشر بـ37 نقطة) بفضل هدفي فيديريكو تشيكيريني وأدولفو غايش توالياً في الدقيقتين (84 و90+5)، في حين وقَّع هدف الضيوف الوحيد عبدو هاروي في الدقيقة (34).

وفي مباراة أخرى، تعادل أودينيزي (العاشر بـ39 نقطة) مع مونزا (الثالث عشر بـ35 نقطة) بهدفين لمثلهما.

شارك: