كين يتجاوز هنري.. ويقود توتنهام لاكتساح إيفرتون بخماسية

2022-03-08 01:37
من احتفال هاري كين بأحد هدفيه في فوز توتنهام هوتسبير على إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد مهاجم توتنهام هوتسبير، الإنجليزي هاري كين، فريقه لتحقيق فوز كبير على ضيفه إيفرتون بنتيجة 5-0، في مباراة أُقيمت على ملعب "توتنهام هوتسبير" أمسية الاثنين 7 مارس/ آذار، ضمن الجولة 28 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وظهر توتنهام، الذي يقوده المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، بصورة رائعة خلال اللقاء، وكان صاحب السيطرة أمام الضيوف، وسُجل أول أهداف المباراة عن طريق المدافع الإنجليزي مايكل كين (بالخطأ في مرماه) عند الدقيقة 14.

وأضاف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين ثاني أهداف توتنهام عند الدقيقة 17، ثم أحرز هاري كين الهدف الثالث عند الدقيقة 37، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، عمّق الإسباني سيرخيو ريغيلون من جراح إيفرتون بهدف رابع عند الدقيقة 46، وأنهى هاري كين مهرجان الأهداف عند الدقيقة 55، لينتهي اللقاء بفوز توتنهام 5-0.

بهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 22 نقطة في المركز الـ17 (الرابع من القاع)، بفارق نقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط.

مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين يتخطى رقم أسطورة أرسنال تييري هنري في البريميرليغ

بهدفيه في شباك إيفرتون، وصل رصيد كين التهديفي في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 176 هدفًا، ليتجاوز المهاجم الدولي الإنجليزي رقم الأسطورة الفرنسية تييري هنري، لاعب أرسنال السابق وصاحب الـ175 هدفا في البطولة المحلية.. وإحصائيا، أصبح مهاجم توتنهام سادس أفضل الهدافين في تاريخ البريميرليغ.

هاري كين يتجاوز أهداف تييري هنري ويصبح سادسا في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز

ويعتلي الإنجليزي آلان شيرر صدارة الهدافين في تاريخ البريميرليغ برصيد 260 هدفا، ثم يأتي مواطنه واين روني ثانيا برصيد 208 أهداف، وفي المرتبة الثالثة إنجليزي آخر هو أندي كول برصيد 187 هدفا، وفي المركز الرابع الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بـ184 هدفا، ويأتي الإنجليزي فرانك لامبارد، مدرب إيفرتون الحالي، في المركز الخامس برصيد 177 هدفا.

شارك: