كيميتش ينتقد طريقة إقالة أوليفر كان وحميديتش من بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 12:50
الألماني جوشوا كيميتش لاعب نادي بايرن ميونخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الدولي الألماني جوشوا كيميتش، لاعب وسط فريق بايرن ميونخ، عن استيائه من الطريقة التي أقدم بها مجلس إدارة بايرن ميونخ، على إقالة أوليفر كان الرئيس التنفيذي والبوسني حسن صالح حميديتش المدير الرياضي من منصبيهما، بعد دقائق من حصد لقب الدوري الألماني. 

وأوضح كيميتش أنه تفاجأ من قرار الإقالة، مُشيرًا إلى أنه كان من الأفضل أن ينتظر النادي قليلًا ثم يُعلن الأمر، وخاصًة أن الأمر حدث خلال احتفالات اللاعبين على أرض الملعب بلقب الدوري الألماني. 

وقال نجم خط الوسط البافاري في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لم أكن أعرف بإقالة حميديتش وأوليفر كان، لقد تفاجأت بالأمر!"، وأضاف: "ربما أنتم (وسائل الإعلام) متفاجئون، ولكن حتى نحن لم نكن نعرف!". 

وتابع النجم الألماني حديثه عن توقيت الإقالة، قائلًا: "كنا قد فزنا للتو بلقب الدوري الألماني. في رأيي كان من الممكن الانتظار يومين أو ثلاثة. لن أحكم على القرار، لكن كان من الممتع الفوز بلقب الدوري الألماني في نهاية المطاف". 

وجاء القرار بعد فترة من التوتر شهدها الفريق في الموسم الحالي، بعدما كان الثنائي أوليفر وحميديتش وراء اتخاذ قرار الإطاحة بالمدرب السابق يوليان ناغلسمان بشكل مفاجئ وتعيين توماس توخيل خلفًا له.

وتمكّن بايرن ميونخ من الحفاظ على لقبه في الـ"بوندسليغا"، بفوزه خارج القواعد على كولن في الجولة الأخيرة بملعب "ريهن إنرجي ستاديون" بهدفين لواحد، مستغلًا تعادل منافسه بوروسيا دورتموند 2-2 أمام ماينز.

ودفع الرجلان القويان لنادي بايرن كان وحميديتش ثمن معاناة النادي البافاري في نهاية الموسم، حيث خرج من الدور ربع النهائي لمسابقتي كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، قبل أن ينقذ موسمه بتتويجه المثير بلقب الدوري في الجولة الأخيرة.

شارك: