كيف يبشر الميركاتو الصيفي بموسم ناجح جديد لمانشستر سيتي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-27 23:49
لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ينضم إلى مانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023 (Twitter/Cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نادي مانشستر سيتي تحركاته اللافتة في سوق الانتقالات الصيفية 2023، محاولًا تحضير الفريق للموسم الكروي الجديد 2023-24، الذي سيدخله "المواطنون" عازمين الدفاع عن 3 ألقاب كبيرة.

تُوج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم المنقضي 2022-23، وحسب مراقبين، فإن التحركات الأولى للنادي في سوق الانتقالات الصيفية تبشر بإمكانية تكرار النجاحات بالموسم الجديد.

خط الدفاع

أظهر مانشستر سيتي قوة لافتة في خط دفاعه الموسم المنصرم، ويعتقد محللون أن قوة الدفاع مثَّلت العامل الفارق في تتويج الفريق بالألقاب الثلاثة (الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد، دوري الأبطال).

لكن ذلك لم يمنع مسؤولي السيتي من التحرك الجاد لتعزيز خط الدفاع، باسم جديد قادر على تقديم الإضافة النوعية، وقد استقروا بالفعل على اسم الكرواتي جوسكو غفارديول، قلب دفاع لايبزيغ الألماني.

ويتمتع غفارديول بإمكانات بدنية مميزة، وبالإضافة إلى ذلك، يبدو جوسكو مؤهلًا للعب ضمن توليفة السيتي التي تعتمد على بناء اللعب من الخلف، وتطبيق الضغط العالي.

خط الوسط

بأسماء مثل رودريغو هيرنانديز "رودري" وإيلكاي غوندوغان وبرناردو سيلفا وكيفين دي بروين، بدا أن مانشستر سيتي يملك التركيبة الأفضل والأكثر اكتمالًا بوسط الملعب الموسم المنقضي.

لكن المدرب الإسباني بيب غوارديولا بات يحبذ التعويل على سيلفا في مركز الجناح الأيمن، كما ظهرت معاناة دي بروين على الصعيد البدني بنهاية الموسم، وغادر غوندوغان النادي مُتجهًا إلى برشلونة، بالتزامن مع صعوبات كبيرة في تعويض رودري بأي من اللاعبين الآخرين الحاضرين حاليًا في قائمة الفريق.

كل ذلك دفع مانشستر سيتي للتحرك بصورة جادة، من أجل دعم خط وسط الفريق بلاعبَين اثنين، والحديث هنا عن الكرواتي ماتيو كوفاسيتش والإنجليزي ديكلان رايس.

وأتم سيتي صفقة كوفاسيتش بالفعل، ومن المُنتظر أن يقاتل النادي على ضم رايس خلال الأيام القادمة، في محاولة لإعادة بناء خط الوسط، الحساس جدًا في منظومة اللعب الخاصة بغوارديولا.

نظرة على السوق

هجومًا، لا يحتاج مانشستر سيتي إلى تغييرات جذرية، كما الأمر في حراسة المرمى، لكن النادي سيكون مُطالبًا بالانتباه جيدًا حتى انتهاء السوق الصيفية؛ فمن المعروف أن للميركاتو متغيرات دائمة.

متغيرات الميركاتو قد تطال مانشستر سيتي نفسه، كما حدث هذا الصيف في مغادرة غوندوغان، والشتاء الماضي مع رحيل جواو كانسيلو، وبالطبع، سيكون النادي في حاجة إلى التدخل وانتداب البديل المناسب لأي لاعب يغادر.

وتظهر أسماء؛ مثل رياض محرز وبرناردو سيلفا وكايل ووكر مُرشحة لمغادرة مانشستر سيتي هذا الصيف، ما يدفع النادي للبقاء يقظًا حتى نهاية الميركاتو.

شارك: