الأندية الأوروبية الأكثر تمثيلًا في بطولة يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 14:58
شعارات أكبر الأندية الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعد بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" فرصة كبيرة لتسليط الضوء على اللاعبين المتميزين على مستوى الأندية الأوروبية في أقوى الدوريات، حيث يوجد 11 لاعبًا يمتلكون قيمًا سوقية تتجاوز 100 مليون يورو، بقيادة جود بيلينغهام وكيليان مبابي بـ180 مليون يورو لكل منهما.

يأتي ذلك بالإضافة إلى وجود 3 منتخبات تمتلك قيمة سوقية تفوق المليار يورو، وهي: إنجلترا بـ1.52 مليار يورو، فرنسا بـ1.23 مليار يورو، والبرتغال بـ1.05 مليار يورو.

العديد من الأندية في مختلف أنحاء العالم يراقبون عن كثب لاعبيهم في المسابقة القارية، على أمل أن يتجنبوا الإصابات، إلى جانب تألقهم حتى ترتفع قيمتهم السوقية في المستقبل القريب.

ولكن أي الأندية الأوروبية هي الأكثر تمثيلاً في "يورو 2024"؟ في هذا التقرير وبناء على أرقام موقع "ترانسفير ماركت"، سنتعرف معًا على الفرق الممثلة بأكبر عدد من اللاعبين في اليورو، وأيضًا الأعلى قيمة سوقية في البطولة.

الأندية الأكثر تمثيلًا في بطولة يورو 2024

يتصدر هذه القائمة، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، وبطل الدوري الإيطالي إنتر ميلان، اللذين سيمتلك كل منهما 13 لاعبًا في بطولة اليورو.

مان سيتي لديه ثلاثة لاعبين في تشكيلة إنجلترا، وثلاثة لاعبين في منتخب البرتغال، ولاعبان لبلجيكا، واثنان من الكرواتيين، ولاعب واحد لكل من إسبانيا وسويسرا وهولندا. بينما يضم إنتر خمسة إيطاليين، وهولنديين، وفرنسيين، ولاعبًا واحد لكل من تركيا وسويسرا وألبانيا والنمسا.

أكثر الأندية تمثيلًا في كأس أمم أوروبا
أكثر الأندية تمثيلًا في كأس أمم أوروبا (transfermarkt)

وبعدهما هناك 3 أندية ستمتلك 12 لاعبًا في بطولة أوروبا "يورو 2024"، وهي باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان. وبعد ذلك بايرن ميونخ ولايبزيغ الألمانيان، كلاهما بـ11 لاعبًا في البطولة.

وهناك 10 لاعبين لأرسنال الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني، وأيضًا 9 لاعبين لكل من ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس وروما الإيطاليين وسلافيا براغ التشيكي. وهناك 3 أندية أخرى من الدوري الإنجليزي الممتاز تمتلك ستة لاعبين أو أكثر، وهي مانشستر يونايتد بثمانية لاعبين، برينتفورد بسبعة، وتشيلسي بستة.

الأندية الأوروبية الأعلى قيمة سوقية في بطولة يورو 2024

أما فيما يتعلق بأعلى قيمة سوقية مجتمعة في كأس أمم أوروبا هذا الصيف، يتصدر مانشستر سيتي القائمة مرة أخرى، ولكن هذه المرة بمفرده. وتصل قيمة لاعبيه السوقية في اليورو إلى 868 مليون يورو، أبرزهم فيل فودين (150 مليون يورو)، رودري (120 مليون يورو)، روبن دياز (80 مليون يورو).

أعلى الأندية قيمة سوقية في يورو 2024
أعلى الأندية قيمة سوقية في بطولة اليورو (transfermarkt)

في المركز الثاني من حيث القيمة السوقية بشأن الأندية الأوروبية، يأتي باريس سان جيرمان، حيث تبلغ قيمته 658 مليون يورو، على الرغم من أن الباريسيين سيفقدون 180 مليون يورو منها، برحيل كيليان مبابي إلى ريال مدريد بداية من 1 يوليو/ تموز.

ويأتي أرسنال خلفهما بـ585 مليون يورو، مع وجود بوكايو ساكا (140 مليون يورو). وديكلان رايس (120 مليون يورو)، وويليام ساليبا (80 مليون يورو) في تحقيق أكبر مساهمات.

ثم ريال مدريد بـ518 مليون يورو، 180 مليون يورو وحدها من جود بيلينغهام. ثم برشلونة بـ498 مليون يورو، ثم إنتر ميلان بـ457 مليون يورو، وليفربول بـ413 مليون يورو.

ويكمل باير ليفركوزن ولايبزيغ قائمة الأندية الأوروبية، وأيضًا الأندية على مستوى جميع أنحاء العالم، والتي تضم العشرة الأوائل بـ361 مليون يورو، و333 مليون يورو على التوالي.

شارك: