السيتي يدّعي انفراده! ما الأندية الأكثر تمثيلًا في اليورو؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 22:51
مانشستر سيتي بطل الموسم المنقضي من الدوري الإنجليزي (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتبقى ساعات على تنطلق نسخة جديدة من كأس أمم أوروبا والتي ستُقام على الملاعب الألمانية وتُفتتح بلقاء ألمانيا وإسكتلندا مساء بعد غدٍ الجمعة، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

البطولة عادت لنظام إقامتها في بلدٍ واحدٍ بعد نسخة ماضية مختلفة لُعبت فيها البطولة في كثيرٍ من المدن والملاعب الأوروبية قبل أن تُختتم بمباريات نصفي النهائي والنهائي بملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ما زالت البطولة مكونة من 24 فريقًا تم تقسيمهم على 6 مجموعات؛ لكن أي الأندية يمتلك أكثر عدد من ممثليها من اللاعبين في المنتخبات الأوروبية؟

السيتي وإنتر ميلان يهيمنان على يورو 2024

احتل ناديا الإنتر ومانشستر سيتي صدارة الأندية التي تمتلك لاعبين في يورو 2024 إذ يمثل كليهما 13 لاعبًا، وذلك رغم أن السيتي كان بإمكانه أن ينفرد بصدارة التمثيل بـ14 لاعبًا إن تم قيد جواو كانسيلو على أساس وجوده في السكاي بلوز؛ لكن موقع "يويفا" أظهر أن اللاعب مقيد من صفوف برشلونة بالنظر لاستمرار تعاقده حتى 30 يونيو، في الوقت الذي كان طريفًا ألا يعترف موقع النادي الإنجليزي بهذا الأمر بعدما نشر تقريرًا معتبرًا نفسه النادي الأكثر تمثيلًا في اليورو مضيفًا اسم جواو كانسيلو للاعبيه الـ13 الآخرين.

بينما حل باريس سان جيرمان وريال مدريد في المركز الثاني بعد امتلاكهما 12 لاعبًا علمًا بأن ريال مدريد تضرر من نفس الأمر بعدما حُرِم من تمثيل كيليان مبابي له في البطولة ليذهب تمثيله إلى باريس سان جيرمان الذي تساوى بذلك مع الميرينغي.

ناديان ألمانيان قد زاحما برشلونة على المركز الثالث في قائمة الأكثر تمثيلًا باللاعبين وهما ريد بول لايبزيغ وبايرن ميونخ بعدما امتلك ثلاثتهم 11 لاعبًا في يورو 2024 علمًا بأن برشلونة يمتلك أصغر لاعب في البطولة لامين يامال صاحب الـ16 عامًا و10 أشهر وبفارق مريح عن أقرب مطارديه وارن زاير إيمري صاحب الـ18 عامًا و3 أشهر.

وبـ10 لاعبين لكلٍ منهما جاء أرسنال وباير ليفركوزن في المركز الرابع بينما كان منتخب التشيك سببًا رئيسًا في احتلال سبارتا براغ للمركز الخامس رفقة روما وليفربول ويوفنتوس بـ9 لاعبين لكلٍ منهما.

أما فولفسبورغ وميلان ومانشستر يونايتد ومفاجأة الكالتشيو بولونيا فقد احتلوا المركز السادس بامتلاكهم 8 لاعبين لكلٍ منهما، بينما كان الترتيب السابع بـ7 لاعبين من نصيب 6 أندية هي شاختار وأتلتيكو مدريد وفينورد وفنربخشة وبوروسيا دورتموند وسادسهم برينتفورد.

شارك: