3 مواهب شابة لخلافة دي بروين في مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 20:44
البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (facebook/KevinDeBruyne)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تبدو رحلة كيفين دي بروين مع مانشستر سيتي على وشك الانتهاء، حيث تلوح في الأفق إمكانية مغادرة صانع الألعاب البلجيكي النادي خلال هذا الصيف.

ويسعى مانشستر سيتي إلى استغلال رغبة الأندية السعودية في الحصول على خدمات دي بروين، إلى جانب انفتاح اللاعب على فكرة الرحيل إلى الدوري السعودي، حيث ينتظر أن يتقاضى هناك ما يصل إلى 60 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

من يخلف دي بروين في مانشستر سيتي؟

ويواجه مانشستر سيتي مفترق طرق مع نجمه البلجيكي كيفين دي بروين، حيث بات من الواضح أن مستقبله على المدى الطويل يبتعد عن ملعب الاتحاد، سواء غادر هذا الصيف أم بقي لموسم آخر.

وبالتالي، يبرز سؤال حاسم: من البديل المناسب لملء الفراغ الهائل الذي سيتركه رحيل النجم البلجيكي؟

جمال موسيالا - بايرن ميونخ

يُعدّ جمال موسيالا، نجم خط الوسط الشاب، أحد أكثر اللاعبين الواعدين الذين يتوجهون إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2024 هذا الصيف. وقد ربطته صحيفة "الغارديان" البريطانية، في نهاية موسم 2023-24 باحتمال الانتقال إلى مانشستر سيتي. وذكرت الصحيفة أن المدرب بيب غوارديولا يسعى لتوسيع خياراته في خط الوسط الهجومي، وأن موسيالا يتصدر قائمة اللاعبين الذين يرغب بضمّهم.

برهن نجم بايرن ميونخ، الذي نشأ في أكاديمية تشيلسي ومثّل إنجلترا على مستوى الشباب قبل أن ينضمّ إلى المنتخب الألماني الأول، على أنه أحد أفضل لاعبي بايرن، بينما يتبقى عامان فقط على انتهاء عقده الحالي مع الفريق البافاري.

فلوريان فيرتز - باير ليفركوزن

يُعدّ فلوريان فيرتز، الذي تمّ ضمّه إلى تشكيلة ألمانيا في بطولة أوروبا إلى جانب موسيالا، أحد أكثر المواهب الكروية الشابة إثارةً على مستوى العالم. فقد لعب لاعب خط الوسط المهاجم الألماني دورًا محوريًا في فوز باير ليفركوزن بلقبين محليين غير متوقّعين، ممّا أدّى إلى ارتفاع قيمته السوقية بشكلٍ كبير. وبات فيرتز، البالغ من العمر 21 عامًا، هدفًا لاهتمام أبرز الأندية الأوروبية، مثل ليفربول وبايرن ميونخ وريال مدريد.

لا يُظهِر فلوريان فيرتز أي رغبة في مغادرة باير ليفركوزن قبل عام 2025، ممّا يعني أن أي محاولة من مانشستر سيتي للتعاقد معه ستعتمد على مستقبل دي بروين في النادي.

تشافي سيمونز - لايبزيغ

بدأ تشافي سيمونز، لاعب باريس سان جيرمان المُعار إلى صفوف لايبزيغ الألماني، رحلة صنع اسمه في عالم كرة القدم الاحترافية بعد أن لفت الأنظار في أكاديمية لا ماسيا المرموقة في برشلونة ووصف بأنه "الطفل المعجزة" الجديد.

في سن الرابعة عشرة، حظي بمليون متابع على إنستغرام بفضل موهبته الكروية الاستثنائية. وقد خاض سيمونز، البالغ من العمر 21 عامًا، تجارب مميزة مع كل من باريس سان جيرمان ولايبزيغ، ويبدو الآن مستعدًا ليصبح نجمًا لامعًا في أحد أبرز أندية أوروبا، وبات مرشحًا لتعويض دي بروين في السيتي.

من الناحية التكتيكية، يُعتبر سيمونز خيارًا مثاليًا لمانشستر سيتي. حيث تشير التقارير إلى أن الدولي الهولندي هو أحد الأسماء المدرجة في قائمة السيتي المختصرة لخلافة كيفين دي بروين وقد عزّزت تجربه المميزة مع لايبزيغ على سبيل الإعارة في الدوري الألماني، حيث أسهم بـ 21 هدفًا في 31 مباراة، مكانته كواحد من أكثر اللاعبين الشباب المطلوبين على مستوى العالم. وبالتالي، سيواجه مانشستر سيتي منافسة قوية من قبل أبرز الأندية الأوروبية، بما في ذلك مدرب برشلونة الجديد هانز فليك، في سعيه لضمّ هذا النجم الشاب.

ورغم اهتمام أرسنال وبايرن ميونيخ وبرشلونة بضمّه، يميل باريس سان جيرمان إلى الاحتفاظ باللاعب الشاب ذي الإمكانيات الضخمة تشافي سيمونز هذا الصيف. وبدلاً من بيعه، يسعى النادي الفرنسي إلى إعارة سيمونز للموسم الثالث على التوالي، بهدف تعزيز قيمته السوقية قبل أي قرار ببيعه في المستقبل.

شارك: