كيف وصل ليفربول لمواجهة ريال مدريد بنهائي أبطال أوروبا 2022

2022-05-28 17:23
ليفربول الإنجليزي وصل عن جدارة إلى نهائي دوري الأبطال في العاصمة باريس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 لمواجهة ريال مدريد الإسباني السبت 28 مايو/ أيار، ليضرب الفريقان موعدًا في المشهد الختامي للمسابقة للمرة الثالثة في رقم قياسي، بوصف المباراة بينهما الأكثر تكرارًا في النهائي.


في أرضية ملعب "استاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس، يتبارى ليفربول وريال مدريد بإدارة تحكيمية من الفرنسي كليمنت توربين، أمام قرابة 80 ألف مشجّع، الملكي لتعزيز رقمه القياسي (13 لقبًا) والريدز للوصول إلى الكأس السابعة ومعادلة رقم ميلان الإيطالي (7).


ليفربول والعلامة الكاملة في دور المجموعات


كان ليفربول أحد 3 فرق فقط أنهت دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021-2022 بالعلامة الكاملة، وهم أياكس الهولندي في المجموعة الثالثة، وبايرن ميونيخ الألماني في المجموعة الخامسة، وليفربول في الثانية.
 


سجّل لاعبو النادي الإنجليزي 17 هدفًا خلال 6 مباريات في دور المجموعات، وتلقت شباكهم 6 أهداف فقط، في مجموعة ضمت إلى جانبه ميلان وبورتو البرتغالي وأتلتكو مدريد الإسباني، هذا الأخير حسم وصافة المجموعة بـ7 نقاط.

إنتر ميلان.. الخصم الذي أرهق ليفربول


يمكن اعتبار إنتر ميلان الإيطالي أقوى خصم واجهه ليفربول في الطريق نحو النهائي، وكاد "النيراتزوري" أن يذهب بمباراة العودة في ثمن النهائي إلى الأوقات الإضافية ويحرج "الريدز" لولا نفاد الوقت بمجرد استفاقة الإنتر.


انتهت مباراة الذهاب بتفوق ليفربول 2-0 في ملعب "جيوزيبي مياتزا" بميلانو بهدفي روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح، وفي العودة بملعب "أنفيلد" رد الإنتر الصاع، لكن بنتيجة 1-0 فقط، وكاد يخطف هدف التعادل في أكثر من مناسبة، ليفلت ليفربول من كمين الطليان ويصعد إلى مصاف الثمانية الكبار.



ليفربول يعبر بنفيكا بسهولة بعد مواجهة الذهاب


حقق ليفربول الفوز ذهابًا خارج أرضه 3-1 أمام بنفيكا في ثمن النهائي، وسجّل له ساديو ماني ولويس دياز وإبراهيما كوناتي، وفي العودة على ملعب "أنفيلد" انتهت المباراة بالتعادل 3-3 بعد أن قلب بنفيكا تأخره 1-3 إلى التعادل.
 


ليفربول يعاني أمام مقاومة فياريال الإسباني


حسم ليفربول ذهاب نصف النهائي أمام فياريال الإسباني 2-0 في ملعب أنفيلد بهدفي ماني وأستوبينان مدافع فياريال بالخطأ في مرماه، وفي العودة بادر فياريال بالتسجيل وأنهى الشوط الأول في ملعب "لاسيراميكا" متقدمًا 2-0، لكن الريدز عاد في النتيجة وحسم المباراة 3-2 بفضل ثلاثية فابينيو ولويس دياز وساديو ماني في الشوط الثاني.
 

شارك: