إبراهيم دياز يحرج محمد صلاح برقم فريد ويعادل إنجاز حكيمي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 10:13
إبراهيم دياز يحتفل بحصد لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد هذا الموسم (X/Brahim)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المغربي إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني، في التفوق على المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، برقم مثير مع قرب انتهاء منافسات الموسم الجاري.

النجم المغربي البالغ من العمر 24 عامًا، بات يمتلك في جعبته عددًا أكبر من الألقاب في بطولات الدوريات الخمس الكبرى،من تلك التي حصدها صلاح في مسيرته الطويلة رغم تجاوزه حاجز الـ 31 عامًا.

وبعد فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وصل إبراهيم دياز إلى 4 ألقاب في بطولات الدوري، حيث يحمل لقب الدوري الإنجليزي موسم 2017-18 مع مانشستر سيتي، لقب الدوري الإيطالي 2021-22 مع ميلان، ولقبين في الدوري الإسباني مع ريال مدريد 2019-20 و2023-24.

ويمتلك إبراهيم دياز فرصة كبيرة لرفع رصيده من ألقاب الدوري في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، خاصة أنه ما زال مهاجمًا شابًّا يلعب في صفوف أحد أكبر الأندية الأوروبية وهو ريال مدريد.

من ناحيته، اكتفى محمد صلاح بحصد لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول مرة واحدة، جاء ذلك موسم 2019-2020، من دون أن يتمكن من تكرار هذا الإنجاز مرة أخرى.

ورغم خوضه تجربة الاحتراف مع تشيلسي الإنجليزي، وروما وفيورنتينا الإيطاليين، إلا أن الفرعون المصري لم يتمكن من إضافة أي ألقاب دوري إلى رصيده بخلاف بطولته مع ليفربول، لكنه يملك لقبين آخرين خارج البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وتحديدًا مع بازل حيث توج هناك بلقب الدوري السويسري مرتين 2012-13 و2013-14.

ومن غير المتوقع أن ينجح محمد صلاح في إضافة بطولات دوري جديدة إلى رصيده، خاصة أن ليفربول مقبل على مرحلة انتقالية بعد رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب، بالتزامن مع سيطرة كاملة لمانشستر سيتي المتوج باللقب في المواسم الأربعة الأخيرة.

إبراهيم دياز يعادل رقم مواطنه أشرف حكيمي

بعد الفوز بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد هذا الموسم، عادل إبراهيم دياز رقم مواطنه أشرف حكيمي الذي يمتلك في جعبته 4 ألقاب دوري في البطولات الأوروبية الكبرى.

حظي أشرف حكيمي بفرصة الفوز بلقب الدوري الفرنسي 3 مرات مع باريس سان جيرمان مواسم 2021-22 و2022-23 و2023-24، كما سبق له حصد لقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان موسم 2020-21.

ويتفوق دياز على أشرف حكيمي في امتلاكه بطولة دوري في كل مسابقة احترف بها، وهي الدوري الإسباني والدوري الإيطالي والدوري الإنجليزي، بخلاف حكيمي الذي فشل في حصد لقب الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند، والدوري الإسباني مع ريال مدريد، لكن حكيمي يتمتع برقم فريد وهو الصعود إلى منصات التتويج في بطولات الدوري خلال آخر 4 مواسم في مسيرته الاحترافية على التوالي، بواقع 3 بطولات مع باريس وواحدة مع إنتر ميلان.

جدير بالذكر أن الغموض يسيطر على مستقبل إبراهيم دياز، حيث لم يتحصل النجم المغربي على توضيحات بشأن عدد الدقائق التي سيخوضها مع ريال مدريد الموسم المقبل، خاصة أن الأنباء تؤكد تفضيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي للواعد التركي آردا غولر على المهاجم المغربي الشاب.

شارك: