3 نجوم مغاربة يُنافسون محمد صلاح على جائزة الأفضل في أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 17:24
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق نجوم كرة القدم المغربية مع أنديتهم في مختلف الدوريات والمسابقات الأوروبية، خلال الموسم الكروي الأخير 2023-2024، لينافسوا المصري محمد صلاح على جائزة أفضل العرب في أوروبا.

وأكد النجوم المغاربة قيمة اللاعب المغربي في أكبر الأندية، بعدما توجوا بمجموعة من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا الذي ناله النجم إبراهيم دياز مع فريقه ريال مدريد.

وكان اللاعب المغربي على مر التاريخ، من أكثر اللاعبين العرب حضورًا في القارة العجوز، بالنظر للقرب الجغرافي للمملكة من أوروبا، والهجرة الكبيرة للأجيال السابقة للدول الأوروبية، والاستقرار بها لسنوات طويلة، ما منح الكرة المغربية استفادة من التكوين الكروي الأوروبي على أعلى مستوى.

واختير 3 نجوم مغاربة للمنافسة على جائزة أفضل لاعب عربي في أوروبا خلال موسم 2023-2024، بعد تألقهم مع أنديتهم.

نجوم مغاربة يُحاصرون محمد صلاح في جائزة الأفضل

حسب استفتاء لموقع "صوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات الكروية، فإن 3 نجوم من منتخب المغرب، ضمن دائرة المنافسة على جائزة أفضل لاعب عربي في القارة الأوروبية.

وضمت القائمة 4 لاعبين بينهم 3 مغاربة إلى جانب الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، الذي يجد نفسه وسط منافسة مغربية كبيرة، بحضور إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، وأيوب الكعبي مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني، وأشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيكون بإمكان الجمهور التصويت للاعب الذي يرونه الأجدر بجائزة أفضل لاعب عربي في أوروبا، من بين الرباعي المذكور، حسب ما قدمه في الموسم الكروي الأخير.

وفرض أيوب الكعبي نفسه نجمًا فوق العادة في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، بعد قيادته أولمبياكوس للتتويج باللقب، في نسخة استثنائية تُوج الأفضل فيها، ونال جائزة الهداف برصيد 11 هدفًا، محطمًا أرقامًا شخصية تاريخية.

كما نجح إبراهيم دياز في تقديم نفسه مع ريال مدريد بأفضل طريقة، ليؤكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن المهاجم المغربي من بين أبرز اللاعبين الذين تطوروا كثيرًا هذا الموسم، ليستحق التتويج مع الميرينغي بألقاب الليغا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني.

بينما نجح أشرف حكيمي في التتويج بلقب الدوري الفرنسي مع الفريق الباريسي، ولقب كأس فرنسا بعد الفوز على أولمبيك ليون في المباراة النهائية.

شارك: