كيف وصل ريال مدريد لمواجهة ليفربول في نهائي دوري الأبطال؟

2022-05-28 17:20
فريق ريال مدريد الإسباني يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مرت أربع سنوات على تتويج فريق ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، حيث واجه في حملة دفاعه عن لقبه آنذاك أبطال الدوري الفرنسي والإيطالي والألماني. 

وفي الموسم الحالي واجه الريال كذلك صعوبات كبيرة، حيث أقصى ثلاث فرق كانت مرشحة للتتويج باللقب: باريس سان جيرمان في ثمن النهائي، والبطل تشيلسي في ربع النهائي، والعملاق الإنجليزي مانشستر سيتي في نصف النهائي، فيما سيواجه السبت 28 مايو/ أيار، فريق ليفربول في المباراة النهائية.

@winwinallsports ليلة ساحرة من ليالي دوري أبطال أوروبا 🔥 شاركونا توقعاتكم ⬇️ #ريال_مدريد #مدريد #ليفربول #ليفربول_اليوم #الريدز #ليفربولي_للأبد #ريالمدريد #دوري_الابطال #دوري_ابطال_اوروبا ♬ son original - winwin

وقدم ريال مدريد أداءً مقبولا في دور المجموعات، لكن خسارته في عقر داره أمام فريق شيريف تيراسبول المشارك لأول مرة في البطولة 1-2 جعلت أموره ضبابية في أكبر المنافسات القارية. 

ورغم ذلك قدم الفريق أدوارا إقصائية مميزة، معولا في المقام الأول على نجمه الفرنسي كريم بنزيما الذي سجل 15 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم، منها 10 أهداف في الأدوار الإقصائية، ليطيح بخصوم ريال مدريد الكبار. 

ريال مدريد يتصدر دور المجموعات من أبطال أوروبا 2022

 

واستهل "الميرينغي" مشواره في "التشامبيونزليغ" 21-22 بثبات بعد بلوغه نصف نهائي النسخة الماضية، قبل توديع البطولة أمام تشيلسي الإنجليزي الذي توج باللقب على حساب مواطنه مانشستر سيتي. 

وتفوق ريال مدريد على إنتر ميلان الإيطالي في "سان سيرو" في الجولة الافتتاحية 1-0 حمل توقيع رودريغو غويس قبل دقيقة من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.. وفي الجولة الثانية سقط الفريق في عقر داره وأمام جمهوره 1-2 أمام فريق تيراسبول. 

وقدم "ملك أوروبا" في تلك المباراة أداءً سيئا على المستويين الدفاعي والهجومي، فدفاعيا استقبلت شباكه هدفين، وهجوميا سدد الفريق 31 كرة على مرمى المنافس جاء منها هدف واحد من ركلة جزاء بتوقيع بنزيما. 
 


وتسببت هذه الهزيمة في عودة ريال مدريد إلى مساره الطبيعي، حيث أنهى دور المجموعات في الصدارة، بعد التغلب على شاختار في أوكرانيا 5-0 في الجولة الثالثة، ومن ثم 2-1 في الجولة الرابعة على نفس الفريق، وعاد وانتقم من تيراسبول 3-0 في الجولة الخامسة، قبل أن يختم دوري المجموعات بفوز مهم 2-0 على إنتر ميلان الإيطالي.

وفي الأدوار الإقصائية انتظر ريال مدريد طريقا يُعد الأصعب من نوعه حتى بلوغ النهائي، لكن هذا الأمر هو ما يعطي قيمة أكبر لما حققته مجموعة من اللاعبين الذين رفضوا رفع راية الاستسلام وأعادوا السحر إلى الليالي الأوروبية في سانتياغو برنابيو. 

الرد على سان جيرمان بعد عرض كيليان مبابي الرائع

قدم ريال مدريد في ذهاب ثمن النهائي من المسابقة القارية مباراة تُعد الأضعف له هذا الموسم، حيث أخفق الفريق في تسديد أي كرة على مرمى باريس سان جيرمان.. وأسهمت تصديات كورتوا في تجنب هزيمة ثقيلة، خصوصا ركلة الجزاء التي سددها ليونيل ميسي، لكن العرض الرائع الذي قدمه كيليان مبابي في تلك الأمسية جلب الانتصار للفريق الفرنسي في اللحظات الأخيرة من اللقاء. 
 

وفي مباراة الإياب تقدم بطل فرنسا كذلك في النتيجة بهدف حمل توقيع مبابي، لتتحقق بعدها إحدى الأمسيات الساحرة، ففي أقل من نصف ساعة صنع ريال مدريد التاريخ بأقدام بنزيما الذي سجل هاتريك ليقود فريقه إلى ربع النهائي بفوز صاعق 3-1.

الانتقام من تشيلسي الإنجليزي

وفي ربع نهائي البطولة الأوروبية، لاحت لريال مدريد فرصة الانتقام من جلّاده الأخير، تشيلسي "حامل لقب دوري الأبطال" الذي أقصى بطل إسبانيا من نصف نهائي النسخة الماضية 2021.

وفي مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب "ستامفورد بريدج" صنع بنزيما التاريخ، حيث سجل هاتريك آخر ليكون ثاني لاعب يسجل ثلاثية مرتين متتاليتين بعد كريستيانو رونالدو، وانتهت تلك المباراة بانتصار ريال مدريد 3-1.

ويبدو أن فارق الهدفين أثر بالسلب على لاعبي "الملكي" في مباراة الإياب، حيث تهاون اللاعبون بسبب الثقة الزائدة، ليقلب تشيلسي الطاولة ويسجل ثلاثة أهداف في ملعب "سانتياغو برنابيو". وكان الفريق الملكي على بُعد نحو عشر دقائق فقط من مغادرة دوري الأبطال، إلى أن مرر الكرواتي لوكا مودريتش كرة ساحرة وضعها رودريغو في شباك "البلوز" لتنتهي النتيجة بخسارة الريال 1-3.
 


وبما أن نتيجة الذهاب تحققت في الإياب، كان لزاما على الفريقين خوض الأوقات الاضافية، وفيها هيمن ريال مدريد على اللقاء، لا سيما في الجانب البدني، ليحجز بنزيما مقعد فريقه في نصف النهائي بتسجيل هدف ثانٍ، حعل المباراة تنتهي بخسارة الريال 2-3 لكن بتفوقه بالنتيجة الإجمالية 5-4. 

معجزة برنابيو أمام مانشستر سيتي

برهن ريال مدريد على أنه الفريق الوحيد الذي لا يمكن تأكيد هزيمته إلا بعد صافرة النهاية، وأثبت هذا في ذهاب نصف النهائي أمام "السيتزنس" وفي مباريات قلب خلالها الطاولة على الخصم في الدقائق الأخيرة.

وتفوق بطل إنجلترا على بطل إسبانيا في مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب "الاتحاد"، حيث خرج ريال مدريد بأقل الخسائر وأنهى المباراة بالخسارة 3-4.. وشهدت تلك المباراة عروضا سحرية من فينيسيوس في هدفه الثاني وركلة جزاء بنزيما على طريقة "بانينكا". 
 

وفي لقاء الإياب تقدم مانشستر سيتي عن طريق رياض محرز في الـ20 دقيقة الأخيرة، ورغم خروج مودريتش وكروس وكاسيميرو من الملعب، فإن الفريق اقتنص الانتصار في مباراة ملحمية، حيث سجل ريال مدريد ثنائية خلال 90 ثانية وقبل صافرة النهاية فقط.

وكما فعل في مباراة تشيلسي، تعين على ريال مدريد خوض وقت إضافي جديد، وفيه عاد كريم بنزيما وسجل هدف فريقه الثالث ليفوز 3-1، ويمنحه بطاقة التأهل للمباراة النهائية، في انتظار مواجهة ليفربول مرة أخرى بعد أربع سنوات من موقعة نهائي 2018.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: