التشكيل المتوقع لريال مدريد وليفربول في نهائي دوري الأبطال

2022-05-28 10:48
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا صوت يعلو فقو صوت نهائي دوري أبطال أوروبا، فكيف إذا كان طرفا النهائي ريال مدريد الإسباني "حامل الرقم القياسي" برصيد 13 لقبا، وليفربول الإنجليزي المتوج باللقب 6 مرات من قبل. 

سيكون استاد "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس، قبلة جماهير كرة القدم في العالم، السبت 28 مايو/ أيار، لمعرفة البطل المتوج بأكبر ألقاب بطولات كرة القدم على وجه المعمورة.

سبق أن تواجه الفريقان مرتين في النهائي الكبير، والكفة متوازنة بينهما، بعد أن تمكن ليفربول من تحقيق الفوز في المواجهة الأولى أمام ريال مدريد في نهائي نسخة 1981 وبنتيجة 1-0، قبل أن يعادل "الملكي" الكفة بفوز كبير 3-1 في موقعة نهائي 2018.

لم يتغير الكثير منذ تلك المباراة، فأغلب اللاعبين موجودون في قائمة المدربَين، الإيطالي كارلو أنشيلوتي والألماني يورغن كلوب، لكن مع وصول بعض التعزيزات خلال المواسم القليلة الماضية، ستتغير أسماء القائمة الرئيسية بالتأكيد في نهائي باريس 2022.

التشكيل المتوقع لفريق ريال مدريد أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

كان نهائي موسم 2018/2017 بالنسبة لريال مدريد، أشبه بنهاية حقبة ذهبية للنادي الملكي، حيث حقق الفريق وقتها لقبه الرابع في خمسة مواسم، وفي ذلك اللقاء الكبير، حضرت أسماء كبيرة لم يتوقع أن تغادر النادي حتى موعد الاعتزال، بفضل المسيرة الرائعة التي قامت بها في مدريد.

كريستيانو رونالدو، سيرخيو راموس، رافاييل فاران وكيلور نافاس، تلك أبرز الأسماء التي خاضت التشكيل الرئيسي في المباراة النهائية أمام ليفربول، ولكنها غادرت الفريق تباعا، فيما لن يكون كل من مارسيلو وغاريث بايل وإيسكو موجودين في القائمة الأولى، بل إن أغلب الظن أن أيا منهم لن يشارك في المباراة.
 


وسيكون الجمهور المدريدي مع قائمة أساسية أشبه بالجديدة، لكن بفضل الأداء الذي قدمت كتبية المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي خلال مشوارها في بطولة دوري الأبطال لهذا الموسم 2022/2021، يعقد عشرات الآلاف الآمال على نجوم "الميرنغي" لختم مسيرتهم الزاهية بإحراز الفوز والتتويج باللقب.

لم يتعود أنشيلوتي على إحداث الكثير من التعديلات أو المفاجآت خلال مباريات الأدوار الإقصائية تحديدا، حيث ينتظر أن يحافظ على ذات التشكيل الذي تمكن من تخطي باريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي ثم مانشستر سيتي الإنجليزيين.

حراسة المرمى
تيبو كورتوا

الدفاع
فيرلان ميندي، دافيد آلابا، ميليتو، داني كارفاخال

الوسط
توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو، فيديريكو فالفيردي

الهجوم 
فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما

التشكيل المتوقع لفريق ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

على العكس من ريال مدريد، كانت مباراة نهائي كييف في 2018 بداية مرحلة مميزة لفريق ليفربول الإنجليزي، الذي عاش الاستقرار تحت قيادة المدرب يورغن كلوب، الذي لم يحدث الكثير من التغييرات على تشكيلة الفريق، لكنه عززها بالعديد من الأسماء على مدار المواسم الأربعة الماضية.

تلك الأسماء الجديدة أصبحت أشبه بركائز أساسية للفريق، وعلى رأسها الحارس أليسون بيكر، ولاعبو الوسط، فابينيو، تياغو ألكانتارا، نابي كييتا، وإبراهيما كوناتيه، وديوغو جوتا، ولويس دياز.
 


ينتظر أن يحتفظ كلوب بثمانية أسماء من تللك التشكيلة التي واجه بها ريال مدريد في نهائي 2018، ولكن الرؤية الفنية قد تجبره على إحداث تعديلين آخرين، خصوصا مع انتظار تأكيد الحالة الصحية لنجمه البرازيلي فابينيو الغائب منذ ثلاثة أسابيع، بينما سيكون محمد صلاح حتما قائد المثلث الهجومي "للريدز".
 


وهذه هي التشكيلة المتوقعة التي قد يدفع بها المدير الفني الألماني يورغن كلوب من أجل هزيمة ريال مدريد والفوز باللقب السابع للنادي العريق والثاني في مسيرته مع "الريدز".

حراسة المرمى
أليسون بيكر

الدفاع
ألكسندر آرنولد، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتيه، أندي روبرتسون

الوسط
فابينيو، تياغو ألكانتارا، نابي كييتا (جوردان هندرسون)

الهجوم
ساديو ماني، محمد صلاح، لويس دياز

شارك: