كيف علّق زياش على استدعائه لصفوف المغرب في مونديال قطر؟

2022-11-11 00:16
نجم تشيلسي والمنتخب المغربي حكيم زياش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب حكيم زياش مهاجم تشيلسي الإنجليزي، عن شعوره بالفخر بعد استدعائه في القائمة النهائية للمنتخب المغربي الذي يستعد لخوض منافسات مونديال قطر 2022.

ونشر زياش عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" صورةً له أثناء ارتداء قميص المنتخب المغربي، وعلق عليها قائلا: "أتشرف"، في إشارة إلى وجوده ضمن حسابات أسود الأطلس في مونديال قطر المنتظر.

ويأتي قرار زياش البالغ من العمر 29 عاماً بالمشاركة في مونديال قطر، لينهي فترة من الاعتزال الدولي، إثر رفضه اللعب تحت قيادة المدرب السابق البوسني وحيد حاليلوزيتش.

ودخل زياش في خلاف حاد مع حاليلوزيتش، الأمر الذي دفعه لإعلان الاعتزال دولياً، والتأكيد على رفضه اللعب تحت قيادة المدرب البوسني المخضرم، مما أدى إلى ابتعاده عن صفوف المنتخب المغربي منذ يونيو/ حزيران 2021، والغياب عن كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، قبل أن يعود إلى المنتخب ويشارك في مباراتي تشيلي وباراغواي الوديتين في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقبلها، فضل الاتحاد المغربي لكرة القدم، فسخ عقد حاليلوزيتش بعد فشله في التوصل إلى حلول ودية بين الطرفين، وتعيين وليد الركراكي مدرباً لأسود الأطلس بصورة رسمية.

ويعيش زياش أوقاتاً سيئة مع غراهام بوتر مدرب تشيلسي هذا الموسم، بعد اكتفائه بالظهور في 4 مباريات ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، إلى جانب 3 مباريات أخرى في دوري أبطال أوروبا، دون إحراز أي أهداف أو تقديم أي تمريرات حاسمة.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يستعد لخوض منافسات مونديال قطر 2022، من بوابة المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

شارك: