كيف حقق التعمري والنعيمات التكامل مع الأردن بكأس آسيا 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 14:35
موسى التعمري يمرر كرة حاسمة إلى يزن النعيمات سجل منها الأخير الهدف الأول في مرمى كوريا الجنوبية بنصف نهائي كأس آسيا (X/JFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق التعمري والنعيمات تكاملًا مع النشامى، وشكلا ثنائية رهيبة مع منتخب الأردن، وساهما في وصوله إلى نهائي كأس آسيا 2024، في إنجاز استثنائي يحدث للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الأردنية.

لم يكن وصول منتخب النشامى إلى المباراة النهائية لمواجهة قطر محض صدفة، بل جاء نتيجة عمل فني كبير يحسب للمدير الفني المغربي الحسين عموتة، ونجميه موسى التعمري ويزن النعيمات، حيث سجّل الثنائي 6 أهداف (3 لكل منهما) وذلك من أصل 12 للأردن.

وكان الثنائي التعمري والنعيمات حاسمين ضد كوريا الجنوبية في نصف النهائي، حيث مرّر التعمري كرة "مقشرة" أثمرت عن الهدف الأول الذي سجله النعيمات، ثم قام التعمري بعدها بمجهود فردي رائع، وسجّل الهدف الثاني بتسديدة بيسراه من مشارف منطقة العمليات.

التعمري والنعيمات يملكان ميزات جعلتهما قوة ضاربة

يمتاز التعمري والنعيمات بعديد الميزات التي جعلتهما يُكوِّنان ثنائية متكاملة رغم صغر سنهما نسبيًّا، فعمر يزن 24 عامًا وعمر موسى 26 عامًا، ولذلك سيكون أمامها مستقبل كبير في الملاعب.

يتمتع النعيمات بمهارات عالية في إنهاء الهجمات، أما التعمري فيعشق التهام المساحات الفارغة بسرعته، وشكّل عبئا على دفاعات المنتخبات المنافسة في البطولة القارية، ليسير بقوة إلى المنافسة على لقب أفضل لاعب فيها، مع القطري أكرم عفيف، لا سيما في حال قُدّر لمنتخب بلاده التتويج بباكورة ألقابه.

ويعد التعمري (26 عامًا) أول لاعب أردني يحترف في الدوري الفرنسي، وتحديدًا مع مونبلييه، وأعرب اللاعب عن طموحه بإحراز اللقب، وقال في هذا الصدد بعد المباراة ضد كوريا الجنوبية: "كنت أحلم بهذه الكأس قبل شهر من بدايتها. إنها تعني لي الكثير. في حال قُدّر لنا الفوز بها سيكون الأمر رائعًا".

وعن الهدف الرائع الذي سجله قال: "لم يكن جهدًا فرديًّا منّي فحسب، بل هو جماعي، لأن لاعبي الوسط قاموا بواجبهم بانتزاع الكرة وإيصالها إلي، وأنا أكملت جهدهم".

يقول عنه مدربه في مونبلييه الأرميني ميشال در زاكاريان: "هو قوي، يستمر بالصعود ويدافع أيضًا. هو شاب لطيف ويعمل بجهد".

ويقول جمال محمود، المدرّب الذي منح التعمري فرصته الأولى: "أشرفت على موسى في الفئات العمرية في صفوف شباب الأردن عام 2015".

ويرى محمود أن التعمري يمتلك مزيجًا من خصائص النجمين الأرجنتينيين دييغو مارادونا وليونيل ميسي، والهولندي أريين روبن؛ إذ يقول: "يتمتّع بسرعة فائقة وبنية جسدية قوية، لكن الأهم من ذلك كله قدرته على الاحتفاظ بالكرة، خلال السير بها بسرعة".

في المقابل، تحدّث عبدالله الملا رئيس النادي الأهلي القطري -حيث يلعب النعيمات- عن اللاعب بقوله: "إنه لاعب مجتهد. لم يتكيف في البداية مع أجواء الفريق في موسمه الأول، لكنه تأقلم بعد ذلك".

وأضاف: "يمتلك النعيمات موهبة كبيرة في المراوغة، وذكاءً في إنهاء الهجمات، ويقود هجوم الفريق باقتدار، وبات مكسبًا هامًّا للفريق، ولا يمكننا التخلي عنه".

شارك: