علي علوان: منتخب الأردن يريد كتابة التاريخ في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 16:27
علي علوان تألق بشكل لافت مع الأردن في بطولة كأس آسيا 2024 (X/Petranews)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد علي علوان مهاجم منتخب الأردن أن الهدف الآن بدا واضحا وهو كتابة التاريخ من خلال الصعود على منصة التتويج والظفر بلقب كأس آسيا 2024 حينما يلتقي النشامى مع المنتخب القطري في المباراة النهائية السبت القادم.

وأهدى علي علوان الإنجاز الذي حققه النشامى حتى الآن بالوصول إلى المباراة النهائية للجماهير الأردنية الوفية التي لم تتوقف عن مساندة وتشجيع المنتخب بكل عزيمة وإصرار في جميع المباريات.

علي علوان يصف لحظة التأهل بالتاريخية

ووصف علي علوان في مقابلة نقلتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا" لحظة نهاية مباراة النشامى مع كوريا الجنوبية بأنها تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأضاف مهاجم الشمال القطري: "نحن كلاعبين عشنا الحلم ومشينا لتحقيقه خطوة خطوة، وكلما عبرنا مرحلة، نظرنا إلى المرحلة التالية، والآن نقف على أعتاب إنجاز تاريخي لمنتخب بلدنا الذي يستحق أن يكون في مكانة متقدمة".

وأوضح: "لم نكن نخطط للوصول إلى النهائي بالمعنى الحرفي، كانت لدينا آمال وطموحات وهناك عمل دؤوب من الجميع، وتعاهدنا في البداية على أن نبذل كل ما في وسعنا من أجل إسعاد جماهيرنا، والحمد لله كان التوفيق حليفنا، وتكلل مجهودنا بالوصول إلى المباراة النهائية في مواجهة الشقيق منتخب قطر".

وعن رحلتهم في البطولة قال: "طريقنا لم يكن سهلًا، فقد أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة ومعقدة، والدليل أن حسابات التأهل لم تحسم إلا في اللحظات الأخيرة".

وأكمل: "عندما عبرنا للدور الثاني كشفنا عن الوجه الحقيقي للمنتخب الأردني وكان الجميع يركز على أن نكون في الموعد خلال المباريات الإقصائية، والحمد لله، نجحنا في ذلك رغم صعوبة المهمة، وها نحن قد وضعنا قدمنا في المباراة النهائية".

وحول شعوره نتيجة غيابه عن مباراة كوريا الجنوبية بسبب حصوله على إنذار في مباراة طاجيكستان، قال: لم أشعر بالحزن لأني كنت متأكدًا أن 11 لاعبًا في منتخب النشامى سيكونون على قدر المسؤولية".

وواصل: "كنا على قلب رجل واحد، وسواء لعبت أم لا سأكون راضيًا وداعمًا، ويكفيني شرف أن نكون في قائمة المنتخب، وتحت أمر الجهاز الفني في أي وقت، حتى لو لم يكن الغياب بسبب الإنذارات، فرؤية الجهاز الفني جديرة بالاحترام، وكلنا نعمل بروح واحدة، وتحت شعار المنتخب الأردني، والمشاركة في المباراة النهائية تمثل حلمًا لكل لاعب".

وتحدث عن كلمة السر في تألق النشامى خلال بطولة كأس آسيا 2023، قائلًا: " هناك أكثر من كلمة سر، فقبل كل شيء جماهيرنا الوفية، والفريق الذي يعمل لرفع اسم الأردن عاليًا".

وواصل علي علوان: "جميع لاعبي النشامى يعملون من أجل رفع اسم الأردن عاليًا، نحن محظوظون بالظروف التي سنحت لنا في نسخة الدوحة، وسعداء بكوننا عوضنا أجيالًا عظيمة مثّلت الكرة الأردنية، لكنها لم تكن موفقة بالوصول إلى ما وصلنا إليه".

عموتة يسعى دومًا للأفضل

وعن المدرب الحسين عموتة، قال: "إن شهادتي قد تكون مجروحة فيه، ولكنه مثال واضح على الانضباط والالتزام ويبذل مجهودًا كبيرًا، ويسعى دومًا للأفضل وهو كذلك يرفع شعار الاحترام لجميع عناصر الفريق، ورغم أنه جاء في وقت صعب ولم تكن النتائج كما نتمنى قبل البطولة، إلا أنه نجح في قيادة الفريق للمباراة النهائية، بجانب المستوى المتميز الذي أشاد به الجميع".

وأضاف: "في البداية، لم يكن هناك تفاهم بيننا، لكن الآن الوضع اختلف وأدركنا حجم المجهودات التي يبذلها وفهمنا طريقة تفكيره ونتحسن سويًا يومًا بعد آخر، ومن وجهة نظري، هو من أفضل المدربين الذين مروا على المنتخب الأردني، وإن شاء الله نكتب التاريخ سويًا دون أن يتوقف حلمنا عند التأهل إلى النهائي".

شارك: