كيف تخطّى الهلال المتوقع منه في دوري أبطال آسيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 02:34
احتفال لاعبي الهلال بهدف روبن نيفيز في مرمي سباهان (X/Alhilal_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوّق الهلال السعودي على نظيره سباهان أصفهان الإيراني بثلاثة أهداف لهدف واحد في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب "المملكة أرينا"، في إياب مواجهات دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من سالم الدوسري والبرتغالي روبن نيفيز والصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقائق (76 و82 و90) على التوالي لصالح الهلال، بينما سجّل هدف سباهان أصفهان الوحيد اللاعب زادهفرشاد أحمد بروكس في الدقيقة (54).

وفاز الهلال في آخر 7 مباريات له في دوري أبطال آسيا، وكانت آخر أطول سلسلة انتصارات له في الفترة الممتدة من 9 نوفمبر 2019 إلى 19 أبريل 2022، وهي سلسلة من 10 مباريات.

ديناميكية هجوم الهلال

وسجّل الهلال في آخر 8 مباريات له في دوري أبطال آسيا، حيث وقّع 22 هدفًا في هذه السلسلة المميزة وقد سجل سالم الدوسري وميتروفيتش 10 أهداف منهم.

وسجّل ميتروفيتش 7 أهداف (هدفًا واحدًا في هذه المباراة)، أكثر من أي لاعب آخر في صفوف "الزعيم" في دوري أبطال آسيا 2023-2024، بينما أسهم سالم الدوسري في تسجيل الأهداف في آخر 4 مباريات له في دوري أبطال آسيا (3 أهداف وتمريرة حاسمة).

ووصلت الثنائية والديناميكية بين الدوسري وميتروفيتش لأفضل مستوى لها، في هدف الفريق الأول أمام النصر في نهائي موسم الرياض، حيث تحرك ميتروفيتش للأسفل مع خلق مساحة للاختراق من سالم الدوسري.

ولا تكمن قيمة الثنائي في التسجيل فقط، فقد صنعا 6 فرص واضحة للتسجيل للهلال أمام منافسه الإيراني في مباراة الخميس.

أرقام الهلال المميزة

يعتلي الزعيم صدارة أفضل الفرق تهديفيًا برصيد 22 هدفًا متساويًا مع كاواساكي الياباني، رغم أن الأهداف المتوقعة منه كانت 18 هدفًا فقط، أي أنّ فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، سجّل فوق المتوقع بحوالي 4 أهداف.

كما أنّ الهلال هو الأكثر محاولةً على المرمى مقارنةً بأي فريق آخر في دوري أبطال آسيا بـ58 محاولة على مرمى الخصم، وهو الأكثر لمسًا للكرات داخل صندوق المنافس في دوري أبطال آسيا بـ315 مرة، كما سدّد الفريق 11 مرة أمام سباهان، وهو رقم كبير.

لكن سيكون على الهلال تحسين سجله في الأهداف المهدرة، حيث أضاع 23 هدفًا محققًا، بنسبة تسجيل 37% من الفرص المحققة التي صنعها، كان آخرها إهدار ميتروفيتش 3 أهداف أمام سباهان.

لاعبو الزعيم صنعوا وسجلوا 40 هدفًا وهو أعلى رقم مشترك بين التسجيل والصناعة، حيث صنع نجومه 18 هدفًا أو تمريرة حاسمة، رغم أنّ التمريرات الحاسمة المتوقعة منه كانت 15 فقط، وهنا تفوّق الهلال مرة أخرى على نفسه برقم فوق المتوقع.

شارك: