الهلال يكرر فوزه على سباهان ويضرب موعدًا مع الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 23:12
من مباراة الهلال وسباهان - إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024 (X: Al hilal)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الهلال السعودي ليواجه مواطنه الاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الحالي (2023-2024) بعد انتصاره في إياب ثمن النهائي أمام سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة 3-1، سهرة الخميس 22 فبراير/ شباط.

دارت المباراة في ملعب (كينغدوم أرينا) بالعاصمة السعودية الرياض، أمام حضور جماهيري كبير في المدرجات.

الفريق الضيف سجّل في الدقيقة 54 عبر لاعب الوسط الإيراني فرشاد أحمد زادة، واضطر حكم اللقاء إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه قلب الدفاع الإيراني سيفاش يازداني في الدقيقة 71 لارتكابه خطأ دفاعيًا بحق أحد لاعبي الهلال.

وسجّل السعودي سالم الدوسري هدف التعادل للهلال في الدقيقة 76 إثر تمريرة حاسمة من مواطنه وزميله علي البليهي، قبل أن يمنح متوسط الميدان البرتغالي روبن نيفيز الفريق الهلالي الفوز في الدقيقة 82 من تصويبة متقنة، وفي الدقيقة 90+7 أضاف الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث.

وصعد الهلال إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بنتيجة (6-2) في مجموع المباراتين حيث انتصر في الذهاب بإيران في ملعب (نقش جهان) الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف لواحد أيضًا، سجّلهم كل من مالكوم وألكسندر ميتروفيتش وعبد الله الحمدان.

وحقق الفريق الملقب بالزعيم الفوز الثالث تواليًا على سباهان في دوري أبطال آسيا، ليؤكد ممثل العاصمة السعودية علو كعبه على الفريق الإيراني، بعد أن انتصر عليه عام 2014 بنتيجة (1-0)، ثم فوزين متتاليين في النسخة الحالية من المسابقة.

ويهدف الأزرق السعودي إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بدوري أبطال آسيا، حيث يمتلك الهلال 4 ألقاب.

الهلال في مواجهة الاتحاد بربع النهائي

سيلعب الهلال في مواجهة مواطنه الاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الحالي في مباراة سعودية سعودية بنكهة آسيوية.

وعبر الاتحاد نظيره نافباخور الأوزبكي بصعوبة (2-1) في إياب ثمن النهائي، ليصعد إلى مصاف الثمانية الكبار في دوري أبطال آسيا بعد التعادل في الذهاب بأوزبكستان من دون أهداف.

وسجّل للاتحاد كل من المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم مهاجم فريق نافباخور توما تاباتادزي بالخطأ في مرماه قبل نهاية المباراة بثلاثة دقائق، في حين سجل الفريق الأوزبكي أولًا عبر هدف عكسي من الفرنسي كريم بنزيما.

شارك: