22 ناديا في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 16:17
نادي النصر السعودي يستعد لخوض بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات (X/AlNassrFCW)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد 22 فريقا للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات، التي تنطلق شهر آب/أغسطس المقبل، ويتحصل بطل النسخة الأولى على مبلغ 1.3 مليون دولار، بحسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي، اليوم الجمعة.

وأعرب 22 اتحادًا منضويًا تحت لواء الاتحاد الآسيوي عن الرغبة بالمشاركة في البطولة، حيث سيشارك كل واحد منها في نسخة 2025 التي أُعلن عن استحداثها شهر آب/ أغسطس الماضي.

نظام التأهل في بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات هذا العام

وتتأهل الأندية من أفضل ثمانية اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات (صادر بتاريخ 15 آذار/ مارس 2024)، مباشرة إلى دور المجموعات، والذي يتضمّن ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل منها أربعة أندية تتنافس بنظام التجمع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر/ تشرين الأول.

تتويج نادي النصر بلقب الدوري السعودي للسيدات

في المقابل، تتنافس الأندية الـ14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على أربع مجموعات (اثنتان من أربعة أندية واثنتان من ثلاثة أندية). تتنافس كل مجموعة بنظام التجمع خلال الفترة ما بين 25 و31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة إلى دور المجموعات.

ويستضيف كل من الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند مجموعة واحدة في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال آسيا للسيدات بينما تستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة، وستسحب قرعة كل من الدور التمهيدي ودور المجموعات يوم الخميس 18 تموز/ يوليو في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل أوّل فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث إلى ربع النهائي الذي يقام يومي 22 و23 آذار/ مارس، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة، حيث يكون الفريق الأعلى تصنيفًا في كل مواجهة هو الفريق المضيف.

ويقام نصف النهائي والنهائي بنظام التجمّع بين 21 و24 مايو/ أيار 2025، ويتحصل كل نادٍ مشارك في دور المجموعات على ما لا يقل عن 100 ألف دولار أميركي، فيما يحصد الفريق البطل جائزة مالية لا تقل عن 1.3 مليون دولار.

وفي ما يأتي تصنيف الاتحادات الوطنية الأعضاء وأسماء الأندية:

أوراوا ريد دايموندز (اليابان)- نايغوهيانغ (كوريا الشمالية)- ملبورن سيتي (أستراليا)- ووهان جيانغدا (الصين)- هيونداي ستيل ريد إينجلز (كوريا الجنوبية)- هوتشي مين سيتي (فيتنام)- كايا ايلويلو (الفيلبين)- تايتشونغ بلو وايل (الصين تايبيه)- تايلاند: يحدد لاحقاً*- بي أف سي ناساف (أوبكستان)- مياوادي (ميانمار)- بام خاتون (إيران)- أوديشا (الهند)- الاتحاد (الأردن)- هونغ كونغ: يحدّد لاحقاً*- يونغ إيليفانتس (لاوس)- صباح (ماليزيا)- أيه بي إف (نيبال)- نادي أبو ظبي الرياضي (الإمارات)- ليون سيتي سايلرز (سنغافورة)- آر تي سي (بوتان)- النصر (السعودية).

شارك: