كيف أضاعت الإمارات فرصتها في بلوغ مونديال قطر؟

2022-06-08 10:10
منتخب الإمارات يخسر أمام أستراليا في ملحق كأس العالم FIFA قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أضاع منتخب الإمارات فرصة اللعب في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وتحقيق رقم قياسي للعرب بمشاركة 5 منتخبات عربية في المحفل العالمي المُنتظر، بعد هزيمة صنفها خبراء بـ"القاسية" أمام منتخب أستراليا.

وتعرض منتخب الإمارات للهزيمة 1-2 أمام منتخب أستراليا في الملحق الآسيوي، أمسية الثلاثاء (7 يونيو)، ليخسر "الأبيض" فرصة التأهل إلى مونديال قطر المُحدد إقامته خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وإحصائياً، لعب المنتخب الإماراتي مباراة الملحق ضد أستراليا (الثلاثاء 7 يونيو) مُكبلاً بأفضلية تاريخية للمنافس الذي حقق انتصاره الرابع في 7 مباريات خاضها ضد الإمارات التي اكتفت بتحقيق فوز واحد أمام منتخب "السوكروز"، بينما حسم التعادل نتيجة أول مباراتين في سجل لقاءات الفريقين.

رغم ذلك، كانت الإمارات أفضل وأقرب للتأهل لمواجهة بيرو في نهائي المسار الأول للملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث استحوذ منتخب الإمارات على الكرة بنسبة 55% مقابل 45% لمنتخب أستراليا، مع امتلاك "أولاد زايد" نسبة أفضل من منافسهم في التسديد بين القائمين والعارضة، لكن النتيجة آلت في النهاية إلى فوز أستراليا وتأهلها لمواجهة بيرو الفاصلة.

ماذا لو تأهلت الإمارات لمواجهة بيرو؟

نظرياً، لا يُصنف المنتخب البيروفي ضمن المنتخبات الكبرى في قارة أمريكا الجنوبية، وحسب محللين، فإن الإمارات كانت لديها فرصة جيدة لبلوغ المونديال القطري على حساب بيرو لو تجاوزت أستراليا في الملحق الآسيوي، لكن جرت رياح المباراة بما لا تشتهي سفن "الأبيض" الذي أضاع فرصته في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: