كيفين دي بروين يقترب من تحطيم رقم ميسي القياسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 14:49
البلجيكي كيفين دي بروين يعد واحدًا من أبرز لاعبي مانشستر سيتي في العقد الأخير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات البلجيكي كيفين دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، على بُعد خطوة واحدة فقط من تحطيم أحد أبرز الأرقام القياسية التي يملكها الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في عالم كرة القدم خلال الوقت الراهن.

وحسب موقع (SportSkeeda) فإن دي بروين يملك في جعبته 202 تمريرة حاسمة منذ موسم 2013-2014 بفارق تمريرة واحدة خلف ميسي صاحب الرقم القياسي، وهي الحصيلة المتعلقة باللعب مع أحد أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وجاءت معظم تمريرات دي بروين الحاسمة مع مانشستر سيتي الذي انضم إلى صفوفه صيف عام 2015، حيث كان يلعب قبل ذلك في صفوف فولفسبورغ الألماني.

كيفين دي بروين يتأهب لتحطيم رقم ليونيل ميسي

وغاب النجم البلجيكي البالغ من العمر 32 عامًا، عن 28 مباراة في مختلف المسابقات بسبب إصابة في أوتار الركبة أبعدته طويلًا، لكنه استعاد سحره سريعًا منذ العودة إلى الملاعب، حيث صنع أربعة من أهداف إيرلينغ هالاند الخمسة في فوز مانشستر سيتي 6-2 على لوتون تاون في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبهذا الإنجاز، رفع دي بروين رصيده إلى 202 تمريرة حاسمة ليبتعد بفارق تمريرة واحدة عن رقم ليونيل ميسي الذي حققه في الفترة الزمنية ذاتها، حيث يملك الأسطورة الأرجنتينية 203 تمريرات حاسمة جاءت معظمها في أثناء فترة وجوده مع برشلونة الإسباني.

ويبدو النجم البلجيكي على موعد مع تحطيم رقم ميسي أو معادلته على أقل تقدير، حينما يشارك مع فريقه في مواجهة مانشستر يونايتد يوم الأحد ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي حال نجح دي بروين في تحطيم رقم ميسي القياسي، فسيكون النجم البلجيكي المخضرم قد حقق إنجازه في 442 مباراة، أي بمعدل يقل عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بواقع 16 مباراة كاملة.

جدير بالذكر أن دي بروين يعد واحدًا من أبرز لاعبي خط الوسط خلال العقد الأخير، حيث تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات مع مانشستر سيتي أبرزها الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في خمس مناسبات مختلفة، مع حصد الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي وقيادة الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

شارك: