كيروش: هذه حقيقة اقترابي من تدريب مانشستر يونايتد

2021-11-27 18:55
أرشيفية- البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

قطّع مدرب المنتخب المصري، كارلوس كيروش، الشك باليقين حيال رحيله لتدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أقال مدربه النرويجي أولي غونار سولشاير الأحد الماضي 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، لسوء النتائج وتلقيه 4 هزائم من آخر 5 جولات في البريميرليغ.


وأدلى المدرب البرتغالي كارلوس كيروش (68 عامًا)، في مؤتمر صحفي اليوم السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، بتصريحات على هامش مشاركة مصر في كأس العرب قطر 2021، أكّد فيها أن الأمر لم يتعد مرحلة الشائعات التي تطلقها الصحف باستمرار.


وكان ريو فرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد، قد ربط كارلوس كيروش بتدريب الفريق بعد رحيل أولي غونار سولشاير خلال مقابلة صحفية الأسبوع الماضي، ونقلت وسائل إعلام إنجليزية ما يفيد ببدء المفاوضات بين مانشستر يونايتد وكارلوس كيروش، لكن المدرب المخضرم نفى الأمر جملة وتفصيلًا.

كارلوس كيروش يقلل من تقارير عودته لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي


قال كارلوس كيروش بشأن ارتباطه بتدريب مانشستر يونايتد: "أنا هنا للحديث عن المنتخب المصري، لست هنا للحديث عن أمور شخصية.. يمكنك إطلاق النار على نفسك إن كنت تصدق كل أخبار وسائل الإعلام، لقد منحنا الله أذنين وفما، لكن هناك من يمتلك أكثر من ذلك".

كارلوس كيروش و4 سنوات من العمل في مانشستر يونايتد
 

يعرف كارلوس كيروش الأجواء في مانشستر يونايتد جيدًا؛ إذ عمل مرتين مساعدًا للمدرب الاسكتلندي الأسطوري للفريق السير أليكس فيرغسون (2001-02، 2004-08)، قبل أن ينتقل لتدريب منتخب بلاده البرتغال من 2008 إلى 2010، ثم المحطة الأبرز مع إيران من 2011 إلى 2019، وأخيرًا منتخب كولومبيا الذي درّبه عاما واحدا قبل أن يحط الرحال في مصر.
 

المدرب البرتغالي كارلوس كيروش
أرشيفية- المدرب المساعد في مانشستر يونايتد كارلوس كيروش يعطي تعليمات للاعبه كريستيانو رونالدو في موسم 2007-08 في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)


كارلوس كيروش: لم أواجه أي انتقادات بشأن أداء منتخب مصر
 

أضاف التقني البرتغالي كارلوس كيروش، عن أداء منتخب الفراعنة في تصفيات كأس العالم: "أنا محظوظ للغاية. عندما أسير في الشارع أجد الجماهير تشكرني على ما أنجزناه والتأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.. لم أقابل بعد أي شخص انتقد أداء منتخب مصر في الفترة الماضية".


كارلوس كيروش ينجز 50% من مهمته مع منتخب مصر


تولى كارلوس كيروش تدريب منتخب مصر في سبتمبر/ أيلول الماضي خلفًا للمدرب الوطني حسام البدري، وقاد الفراعنة في 4 لقاءات بتصفيات كأس العالم، لينتصر في 3 مواجهات ويتعادل في واحدة، ويقود مصر إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

صور من المؤتمر الصحفي للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش اليوم السبت 27 نوفمبر
شارك: