ريو فرديناند: كيروش قد يترك مصر من أجل مانشستر يونايتد

2021-11-23 18:36
البرتغالي كارلوس كيروش (يسار) عمل 5 سنوات مساعدا للاسكتلندي أليكس فيرغسون بالجهاز الفني لمانشستر يونايتد (Getty)
Source
+ الخط -

يعتقد ريو فرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد، أن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، قد يتخلى عن أي شيء من أجل الحصول على فرصته في الإشراف على الجهاز الفني لفريق الشمال الإنجليزي.


وقال فرديناند في حديثه عبر برنامج "Rio Ferdinand Presents FIVE"، والذي يُبث عبر منصة "يوتيوب" الشهيرة: "ماذا عن كارلوس كيروش (مديرا فنيا لمانشستر يونايتد)؟ إذا اتصل مان يونايتد بشخص مثل كارلوس كيروش، فإن الأخير سيترك أي شيء يقوم به".

ويعمل مانشستر يونايتد على التعاقد مع مدير فني جديد لخلافة النرويجي أولي غونار سولشاير، والذي أقيل من منصبه أول أمس الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني؛ بسبب سوء النتائج، وعلى مدار الساعات الماضية، برزت أسماء مثل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي) والفرنسي زين الدين زيدان (المدرب السابق لريال مدريد الإسباني) ضمن قائمة من المُرشحين لقيادة "الشياطين الحمر".

انطلاقة قوية للبرتغالي كارلوس كيروش في تدريب منتخب مصر

يتولى كيروش منصب المدير الفني لمنتخب مصر منذ سبتمبر/أيلول الماضي، وخلال 5 مباريات خاضها مدربًا للفراعنة، تمكن التقني صاحب الـ 68 عاما من تحقيق 4 انتصارات (أحدها ودي) وتعادل واحد.


وقاد كيروش منتخب مصر للتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تصدر المجموعة السادسة في الدور الثاني، وحاليا يحضر المدرب الأسبق لريال مدريد من أجل مشاركة الفريق القومي المُنتظرة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ونهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".

مصر ضمنت صدارة المجموعة السادسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر بعد التعادل مع أنغولا 2-2 (المباراة كاملة)


يُذكر أن كيروش سبق له العمل مدربًا مساعدًا في الجهاز الفني لمانشستر يونايتد تحت قيادة الاسكتلندي أليكس فيرغسون في مناسبتين؛ الأولى من يوليو/تموز 2002 إلى يونيو/حزيران 2003، والثانية خلال الفترة بين يوليو 2004 ويوليو 2008، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: