كيروش يكشف الهدف القادم لمنتخب مصر بعد الفوز على الغابون

2021-11-16 20:23
أرشيفية- كارلوس كيروش (الثاني يسار) يبرز سعادته بمردود منتخب مصر ويُظهر تفاؤلا كبيرا بالمستقبل (twitter/King_Fut)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، راضيا عن مردود فريقه في المباراة ضد الغابون، والتي أُقيمت مساء اليوم الثلاثاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني) على أرضية ملعب "الجيش" ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، لحساب الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ولم تقدم مصر أفضل مستوياتها في مواجهة الغابون، لكنها فازت 2-1 لتعزز مركزها الأول على سلم المجموعة، بعد أيام قليلة من ضمانها التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات.

ماذا قال كارلوس كيروش مدرب مصر بعد الفوز على الغابون في تصفيات كأس العالم 2022؟

قال كارلوس كيروش في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي بعد للمباراة: "اليوم بدا فريق واحد مُرشحا للفوز على أرضية الميدان (يقصد منتخب مصر). لقد أهدرنا الفرص، وبدورنا، أشركنا لاعبين كثرا، وبدايةً من اليوم يجب أن نحضر لخطة المرحلة القادمة".


وأضاف كيروش: "حققنا 3 انتصارات وتعادلا في 4 مباريات خضناها (كجهاز فني بالتصفيات)، والآن نحن ننتظر بطولة كأس العرب، ونرغب في التحضير لنهائيات كأس الأمم الإفريقية".


وتطرق كيروش للحديث عن اختياراته الفنية على صعيدي خطة الفريق واللاعبين المدعوين للقائمة: "في كرة القدم، يكون دائما من الصعب أن تحدد الطريقة الأفضل.. اليوم، تجنبت الدفع بأربعة لاعبين خشية حصولهم على البطاقة الصفراء، لكننا في المقابل، أشركنا عناصر أخرى في الشوط الثاني، وتمكن البدلاء من تغيير مجرى المباراة، وهذا يُثبت أننا نسير على الطريق الصحيح".


وتابع كيروش: "يجب أن يملك الفريق 23 لاعبا لديهم الثقة في أنفسهم والجرأة والشجاعة.. اليوم، بات لدينا لاعبون مثل (أحمد) ياسين ومروان (حمدي) و(إمام) عاشور.. لاعبون لم يراهن عليهم أحد، لكنهم معنا اليوم، وسيواصلون معنا المشوار من خلال استمرارهم في العمل رفقة أنديتهم ومع المنتخب، وأيضا عن طريق التواصل بين الأندية والمنتخب".


وبسؤاله عن محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، وإشراكه بديلا في مواجهة الغابون اليوم الثلاثاء (16 نوفمبر)، أجاب كيروش قائلا: "عندما يشارك محمد صلاح، فإن الجميع ينتظر منه أشياء كثيرة، لكني أقول إن عمل المجموعة ككل يظل الأكثر أهمية، وبدوري، حينما أجري تغييرا فإنني أستهدف أن يصنع اللاعب البديل التأثير والفارق المطلوبين".

ولم يشارك صلاح منذ بداية المباراة ضد الغابون، قبل أن يدخل في الدقيقة 59، وإجمالا، حاول كيروش منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين "غير الأساسيين"؛ بهدف التحضير للاستحقاقات القادمة.


واستطرد كيروش في حديثه: "قميص المنتخب المصري يصبح ثقيلا جدا على اللاعبين عند خوض المباريات، ولذلك يحتاج المدرب لمنح لاعبيه الخبرات المطلوبة، وفي المستقبل القريب، ستصبح لدينا قائمة مؤلفة من 40 لاعبا".


ووجه كيروش رسالة خاصة للاعبي منتخب مصر: "أشكرهم؛ لقد قدموا أفضل ما لديهم بالفعل. الآن ستكون لدينا بطولة كأس العرب، ونرغب في التحضير الجيد لنهائيات كأس الأمم الإفريقية".


واختتم كيروش تصريحاته قائلا: "أنا أحب الانتقادات. الانتقادات قد تحمل أمورا صحيحة، وبالتالي فإنها تُعد بمثابة النصائح المجانية، وأنا تعلمت أنه في الحياة لا يوجد شيء مجاني".

شارك: