شاهد.. مصر تنهي دور المجموعات بفوز صعب على الغابون

2021-11-16 18:56
لاعبو مصر يحتفلون خلال الفوز على الغابون في تصفيات كأس العالم 2022 (twitter/AlAhramSports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلت مصر هدفا في كل شوط لتهزم ضيفتها الغابون 2-1 اليوم الثلاثاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني)، في مباراة جمعت المنتخبين أمام جماهير محدودة تزينت بها مدرجات ملعب "الجيش" ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ولم تقدم مصر أفضل مستوياتها في مواجهة الغابون، وربما تأثر الفريق بسياسة المداورة التي فضّلها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش وإقحامه عددا من اللاعبين "غير الأساسيين"، بعد ضمان الفريق لصدارة المجموعة وتأهله إلى الدور النهائي من التصفيات قبل جولة على نهاية مرحلة المجموعات.

وفرض محمد مجدي "أفشة" نفسه نجما للمباراة؛ بتسجيله الهدف الأول للفراعنة عند الدقيقة 4 من ركلة جزاء، وتسببه في الهدف الثاني مع إرساله تمريرة بينية حولها يوهان أوبيانغ، مدافع الغابون، إلى شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 74.


واكتفت الغابون بتسجيل هدف حمل إمضاء المهاجم جيم ألفينا عند الدقيقة 54، ليضمن "الفهود" إنهاء منافسات المجموعة دون الإخفاق في هز الشباك خلال 6 مباريات خاضوها.


وأكمل منتخب الغابون المباراة بنقص عددي، مع تعرض متوسط الميدان دينيس بوانغا لبطاقة حمراء (بطاقتين صفراوين) عند الدقيقة 87، وإجمالا، بدا الفريقان راضيين بالنتيجة وسط أجواء احتفالية من المشجعين في مدرجات ملعب الجيش.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب المصري رصيده للنقطة الـ 14 من 6 مباريات (4 انتصارات، تعادلين)، معززا مركزه الأول على سلم ترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد الغابون عند 7 نقاط حصدتها من فوزين وتعادل و3 خسائر، محتلة المركز الثاني، ومُتقدمة بفارق الأهداف على ليبيا التي تعادلت مع أنغولا 1-1 في مباراة أُقيمت اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر.

واستقبلت شباك ليبيا هدفا قُرب النهاية، ليكتفي فرسان المتوسط بالتعادل 1-1 مع أنغولا، في مباراة احتضنتها مدينة بنغازي الليبية.


ومنح المدافع سند الورفلي التقدم لليبيا (1-0) في الدقيقة 49 من علامة الجزاء، قبل أن تدرك أنغولا التعادل عند الدقيقة 81 عبر هدف حمل إمضاء المهاجم زيني.


الترتيب النهائي للمجموعة السادسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

  1. مصر: 14 نقطة؛
  2. الغابون: 7 نقاط؛
  3. ليبيا: 7 نقاط؛
  4. أنغولا: 5 نقاط.
شارك: