كارلوس كيروش: مصر ستخوض كأس العالم في شهر مارس!

2021-11-15 02:42
أرشيفية- البرتغالي كارلوس كيروش ينادي بأهمية التركيز قبل خوض الدور الحاسم من تصفيات المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري، أن مباراة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، هي المونديال الحقيقي بالنسبة للمصريين.

موعد الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

قال كيروش في تصريحات صحفية، أبرزها موقع "كينغ فوت" الناطق بالإنجليزية: "في مارس سنحتاج للوصول إلى التركيبة الصحيحة للفريق، (سنحتاج إلى) لاعبين يتمتعون بالروح والتصميم، وأعتقد أن مصر لديها هذا النوع من اللاعبين.. التأهل لكأس العالم يحتاج إلى استعدادات خاصة، وبالنسبة لمصر فإن كأس العالم في مارس وليس في نوفمبر/ تشرين الثاني".

ويأتي تصريح المدرب البرتغالي بعد ضمان منتخب الفراعنة التأهل إلى الدور الحاسم؛ إثر تصدره المجموعة السادسة على حساب منتخبات الغابون وليبيا وأنغولا.

وضمّن المنتخب المصري وصوله إلى الدور القادم من التصفيات بعد تعادله خارج ملعبه 2-2 مع أنغولا وخسارة المنتخب الليبي أمام الغابون بهدف نظيف في الجولة الخامسة، لكن المدرب البرتغالي طالب لاعبيه بالتركيز في الجولة الختامية من دور المجموعات.

وتخوض المنتخبات العشر التي احتلت المركز الأول في مرحلة المجموعات منافسات الدور الحاسم من التصفيات، والذي يتألف من مباراتي ذهاب وإياب، خلال شهر مارس من العام القادم 2022.

منتخب مصر يبحث عن تحسين تصنيفه قبل الدور الحاسم

تعرف إلى ترتيب أول 10 منتخبات إفريقية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم

دعا كيروش إلى ضرورة تحقيق الفوز أمام الغابون في الجولة السادسة وتقديم بطولة مميزة في كأس العرب القادمة بقطر؛ من أجل تحسين مركز المنتخب المصري بتصنيف الاتحاد الدولي "فيفا"، وهو ما سيُجنب مصر مواجهة أعلى منتخبات القارة تصنيفا في الدور الحاسم من التصفيات.

ويحتل المنتخب المصري حالياً المركز السادس إفريقيا بعد منتخبات السنغال الأول وتونس الثاني والمغرب الثالث والجزائر الرابع ونيجيريا الخامس.

شارك: