كيروش: لم نكن نستحق الخسارة وفخور بتدريب إيران

2022-11-30 09:52
البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني، إن التعادل كان النتيجة "العادلة والأفضل" وليس الخسارة أمام المنتخب الأمريكي "0-1" في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء على استاد الثمامة الدولي في ختام مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأشار كيروش، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة إيران وأمريكا، إلى أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة نظير الأداء الذي قدّمه في الشوط الثاني، مشيرا إلى أن نتيجة التعادل كانت هي الأمثل لهذه المباراة وليست الهزيمة. 

وقدَّم المدرب البرتغالي التهنئة للمنتخب الأمريكي على فوزه بهذه المباراة، وأضاف: "حلم التأهل إلى الدور الثاني انتهى بالهزيمة، أمريكا بدأت المباراة أفضل منا، وأسرع وأشرس، وخلقت عددًا من الفرص في الشوط الأول".

وأكد أن المنتخب الإيراني في الشوط الثاني أوقف خطورة لاعبي أمريكا، وخلق الكثير من الفرص، ولكنه لم يستطع التسجيل، معتبرًا أن كرة القدم "تعاقب" المنتخب الذي لا يسجل الأهداف، وهو ما حدث في الشوط الثاني.

وشدد مدرب إيران على أنه بدأ المباراة بأفضل استراتيجية متاحة أمامه من أجل مواجهة قوة المنتخب الأمريكي وسرعته عبر تضييق المساحات، ولكن الأمر لم يستمر بعد استقبال الهدف الأول.

وأعرب كيروش عن فخره بتدريب منتخب إيران الذي ضم مجموعة مميزة من اللاعبين، لافتًا إلى أنه طوال مسيرته المهنية لم يرَ مثل هذه المجموعة التي تقدم الكثير وتحصل على القليل، مطالبًا الجميع بالتعامل مع الواقع بعد الخروج من المونديال، والاستعداد لتقديم الأفضل في الاستحقاقات المقبلة.

شارك: