كورونا يغيب الجمهور السوري عن المدرجات

2021-06-08 09:01
خسائر كبيرة متوقعة للأندية السورية بسبب اعتمادها على ريع المباريات لتغطية النفقات (Facebook)
Source
+ الخط -

أصدر الفريق الحكومي المعني بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في سوريا، قراراً بإقامة المباريات الرياضية من دون جمهور، على أن يتم نقل هذه المباريات عبر وسائل الإعلام الرسمية. 

وأتى قرار منع الحضور الجماهيري متزامناً مع المباراة الختامية لذهاب الدوري السوري لكرة القدم، والتي جمعت فريقي الشرطة والطليعة، وانتهت على فوز الأخير بهدفين، وبعد ختام ذهاب الدوري السوري لكرة السلة التي انتهت مبارياته الجمعة. 

وجاء غياب الجماهير السورية عن المدرجات بعد قرار السماح الذي تم إقراره في المؤتمر السنوي لاتحاد الكرة، قبل انطلاق البطولة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ شهدت المباريات حضوراً قياسياً على المدرجات، على الرغم من بلاغ اتحاد الكرة الذي حدد نسبة الحضور الجماهيري بـ 40 في المئة فقط من الطاقة الاستيعابية للملعب. 

وستكون إدارات الأندية الخاسر الأكبر من قرار إبعاد الجماهير عن المدرجات، خاصة أن الأندية الجماهيرية اعتمدت على ريع المباريات، لتغطية النفقات مع غياب الاستثمارات والاعتماد على بعض الداعمين. 

يذكر أن ذهاب الدوري السوري لكرة القدم انتهى على صدارة فريق تشرين برصيد 30 نقطة، بعد تغلبه في قمة المرحلة الأخيرة على فريق الكرامة، المتصدر السابق، بهدف دون مقابل.

شارك: