كورونا يصيب "الظاهرة" رونالدو

2022-01-02 17:19
كروزيرو يُعلن إصابة النجم البرازيلي السابق رونالدو بفيروس كورونا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي كروزيرو البرازيلي، اليوم الأحد 2 يناير/ كانون الثاني، إصابة مالك النادي، رونالدو لويس نازاريو دي ليما، بفيروس كورونا.

بيان رسمي من كروزيرو يؤكد إصابة البرازيلي رونالدو بفيروس كورونا

وأوضح كروزيرو في بيان رسمي أن مهاجم البرازيل السابق قد أثبتت الفحوصات الطبية إصابته بالفيروس؛ الأمر الذي سيمنعه من حضور الاحتفالات بالذكرى السنوية للنادي.

وأضاف النادي البرازيلي: "إن رونالدو في حالة جيدة مع أعراض طفيفة، وبناءً على التوصيات الطبية، فهو معزول حاليًا للاستشفاء والتعافي".

وكان الأسطورة البرازيلية قد اشترى 90% من أسهم كروزيرو، مقابل 62 مليون يورو، وأصبح في ديسمبر/ كانون الأول 2021 هو المالك للنادي الذي بدأ فيه مسيرته الكروية.

وحقق كروزيرو لقب الدوري البرازيلي آخر مرة في عام 2014 حين تُوِّج به للموسم الثاني تواليًا، فيما أحرز كأس البرازيل مرتينِ تواليًا في عامي 2017 و2018، إلا أنه هبط الى الدرجة الثانية في نهاية موسم 2019، وكاد يهبط تقريبًا من الدرجة الثانية الموسم الماضي، قبل أن يحسن موقفه بإنهائه البطولة في المركز الرابع عشر.

البرازيلي رونالدو بدأ تألقه مع كرة القدم بقميص كروزيرو

وانضم رونالدو، وهو مِن ريو دي جانيرو، إلى كروزيرو الذي يتخذ من مدينة بيلو هوريزونتي مقرًا له، في بدايته الاحترافية عام 1993 عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا.  

وسجل "الظاهرة" 56 هدفًا في 58 مباراةً خاضها بقميص النادي، ممّا فتح الباب له ليكون ضمن تشكيلة البرازيل لكأس العالم 1994 بالولايات المتحدة حيث حصل على ميدالية الفائز دون أن يلعب أي دقيقة.  

وبعد كأس العالم 94 التي توجت بها البرازيل بركلات الترجيح على حساب إيطاليا، باع كروزيرو لاعبه رونالدو الى أيندهوفن الهولندي قبل أن يفرض نفسه على الساحة كأحد أفضل أساطير كرة القدم في العالم بقميص "برشلونة"، ثم "إنتر"، و"ريال مدريد" و"إي سي ميلان".

وخلال مشاركته في كأس العالم 2002، سجل رونالدو ثمانية أهداف في سبع مباريات، ولعب دورًا رئيسيًّا في قيادة البرازيل إلى اللقب، واختير رونالدو لنيل جائزة الاتحاد الدولي "فيفا" لأفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، كما نال جائزة الكرة الذهبية مرتينِ.

ثم اختتم رونالدو مشواره الحافل عائدًا إلى بلاده في 2009 للدفاع عن ألوان كورنثيانز معتزلًا اللعب ضمن صفوفه عام 2011.  

شارك: