كورونا يجبر الفيفا على تعديل بتصفيات أوقيانوسيا لكأس العالم

2022-03-23 17:04
تسجيل عدة حالات إصابة بكورونا في المنتخبات المشاركة بتصفيات منقطة أوقيانوسيا للمونديال (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأربعاء 23 مارس/ آذار، عن إجراء تعديلات في بطولة منطقة أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، بعد انسحاب منتخبي جزر كوك وفانواتو بسبب حالات إصابة بفيروس كورونا.

وأوقعت القرعة جزر كوك وفانواتو في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي بولينيسيا الفرنسية (تاهيتي) وجزر السولومون، لكن "فيفا" قال إن جميع المباريات التي شارك فيها الفريقان لن تُحتسب، إذ خسر منتخب جزر كوك 0-2 أمام السولومون في دور المجموعات يوم الخميس الماضي (17 مارس).

ونتيجة لذلك، سيتم اعتبار مواجهة جزر سولومون وتاهيتي الخميس (24 مارس)، ضمن المجموعة ذاتها مباراة فاصلة واحدة لتحديد الفائز والوصيف في المجموعة الأولى، وإذا انتهت المباراة بالتعادل، سيخوض الفريقان وقتا إضافيا وركلات ترجيح إذا لزم الأمر.

وتقدمت نيوزيلندا بالفعل في التصفيات عن المجموعة الثانية بعد فوزها 4-0 على جزر فيجي يوم الاثنين (21 مارس)، بينما سيتنافس منتخبا بابوا غينيا الجديدة وفيجي (يتساويان بثلاث نقاط) على المركز الثاني عندما يتواجهان يوم الخميس (24 مارس)، في مجموعة تضم أيضا منتخب كاليدونيا الجديدة.

ولا تحصل منطقة أوقيانوسيا على بطاقة تأهل مباشر للنهائيات، وسيلتقي الفريق الفائز في هذه الدورة المصغرة مع صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (كونكاكاف)، وذلك في شهر يونيو/ حزيران في قطر، للحصول على مقعد في النهائيات التي ستقام في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي.

شارك: