الفيفا يطلق المرحلة الثانية من عملية بيع تذاكر مونديال قطر

2022-03-23 16:40
العالم ينتظر مونديال قطر بشغف كبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسمياً المرحلة الثانية من عملية بيع تذاكر مونديال 2022 المقرر إقامته في قطر بعد (243) يوماً من اليوم الأربعاء 23 مارس/ آذار. ومنح "فيفا" كافة المهتمين فرصة شراء تذاكر مباريات المونديال عبر البيع المباشر من موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذه المرحلة لا تتضمن عمليات بيع تذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية لمونديال قطر 2022. ومن المتوقع أن تمتد المرحلة الثانية من عملية بيع التذاكر حتى التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري، وسط توقعات بإقبال عشرات الآلاف من المشجعين حول العالم للحصول على تذاكرهم الخاصة.

فيفا يقدم فرصة ثانية للمشجعين لاقتناء تذاكر المونديال 

بعد النهاية الناجحة لفترة مبيعات سحب الاختيار العشوائي في المرحلة الأولى، يقدم "FIFA" للمشجعين فرصة ثانية لتأمين تذاكرهم قبل إجراء القرعة النهائية لكأس العالم؛ إذ صارت التذاكر المتبقية من فترة المبيعات الأولى، والتي كان يوم الاثنين الماضي هو آخر أجل لدفع ثمنها، متاحة الآن على موقع FIFA.com/tickets إلى غاية 29 مارس 2022.

مبدأ من يأتي أولا يُخدَم أولا

تعتمد هذه الفترة من مبيعات التذاكر على مبدأ من يأتي أولا يُخدم أولا، ومن ثم فإن إنهاء عملية شراء التذاكر سيكون آنيا؛ لذا ينبغي للمشجعين المسارعة لاقتنائها حتى لا تفوتهم هذه الفرصة التي تُعد الأخيرة قبل إجراء القرعة النهائية للبطولة؛ إذ من المتوقع أن يتزايد الطلب بعد أن تتبين مواجهات المنتخبات، وسيوفر "فيفا" في هذه الفترة من المبيعات تذاكر جميع المباريات باستثناء المباراتين الافتتاحية والنهائية.

آلية شراء تذاكر مونديال كأس العالم قطر 2022

ستتاح فرصة شراء التذاكر لكل المشجعين من جميع أنحاء العالم،  بواقع تذكرة مباراة واحدة لكل مباراة من مباريات البطولة باستثناء المباراتين الافتتاحية والنهائية. ويوفر "فيفا" سلسلة تذاكر خاصة بمنتخب معين، وهي تذاكر مخصصة لكل من يرغب في أن يتابع منتخبا بعينه طيلة مسيرته في قطر، وذلك ابتداء من مشاركته في دور المجموعات.

ويوفر منتج تذاكر "FIFA" سلسلة تذاكر أربعة ملاعب، تسمح للمشجعين بعيش فرصة فريدة لأجواء أربع مباريات واستادات مختلفة على التوالي، وذلك بفضل المسافات القصيرة بين ملاعب قطر.

وتوفر تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة مرافق ومساحات مخصصة لذوي القدرة المحدودة على الحركة، وتغطي جملة من المتطلبات بوصفها جزءًا من أي منتج من التذاكر المذكورة سلفا.

وسيتمكن المقيمون في قطر من الاستفادة الحصرية من فئة الأسعار الخاصة (الفئة 4)؛ إذ يمكنهم الحصول على التذاكر بأسعار تبدأ من 40 ريالا قطريا فقط.


الإقامة وبطاقة هيّا (بطاقة المشجع)

 

سيتمكن المشجعون، بمجرد دفعهم ثمن تذاكرهم، من حجز أماكن إقاماتهم وبدء إجراءات طلب بطاقة "هيّا" التي تُعد بمثابة تصريح دخول للجماهير الدولية القادمة لقطر من أجل مشاهدة البطولة، ويجب على كل مشجع أن يدخل للاستاد أن يبرز بطاقة "هيّا" وتذكرة المباراة، بغض النظر عما إذا كان يعيش في قطر أو جاء من خارجها، وللاطلاع على خيارات الإقامة وعلى مزيد من المعلومات المتعلقة ببطاقة "هيّا"، يرجى زيارة موقع Qatar2022.qa.

تدابير كوفيد 19

يلتزم كل من "فيفا" وقطر بوضع الإجراءات الصحية في قمة الأولويات؛ إذ ستوفر دولة قطر كل الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ويجب على كل الحاضرين اتباع إرشادات السفر الصادرة عن السلطات القطرية وآخر التوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة العامة، وسنزودكم بمعلومات مفصلة عن تدابير الوقاية من الإصابة بكوفيد 19 مع دنو موعد المنافسة.

الجدير بالذكر أن قطر تُعد الدولة العربية الأولى التي تحظى بشرف استضافة المونديال، وسط تحضيرات لتنظيم بطولة يتوقع العديد من الخبراء أن تكون الأكثر جمالاً واكتمالاً على مر تاريخ مسابقات المونديال.

شارك: