كوتينيو يغيب عن المشاركة مع البرازيل في مونديال قطر 2022

2022-11-07 00:34
البرازيلي فيليب كوتينيو ينضم إلى قائمة الغائبين عن مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد غياب البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب أستون فيلا، عن صفوف منتخب البرازيل في مونديال كأس العالم قطر 2022 بعد أقل من أسبوعين من الآن، بسبب معاناته من إصابة عضلية أبعدته عن المشاركة في مباراة فريقه التي فاز بها 3-1 على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، يوم الأحد.

وأشارت تقارير إنجليزية إلى معاناة اللاعب من إصابة في العضلة الرباعية للفخذ ستمنعه من اللعب لمدة لن تقل عن 6 أسابيع، ما يعني غيابه عن مونديال قطر الذي سيُقام في الفترة ما بين بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وستشكل إصابة كوتينيو (30 عامًا) ضربةً موجعةً لتيتي، مدرب المنتخب البرازيلي، الذي سبق وأكد أهمية اللاعب ضمن مخططاته.

وكان الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا قد صرّح بأن طبيعة إصابة كوتينيو معقدة وستجعله يغيب لمدة ليست بالقصيرة عن الملاعب، وكان توقعه في محله، ليتبخر حلم نجم ليفربول السابق في المشاركة بمونديال قطر.

وكان كوتينيو قد شارك في نهائيات مونديال روسيا 2018، وتمكن من تسجيل هدفين في دور المجموعات ضد منتخبي سويسرا وكوستاريكا، وقدم تمريرة حاسمة في مباراة ربع النهائي أمام بلجيكا، وهي المباراة التي خسرتها البرازيل بنتيجة 1-2 لتودع المونديال.

ويستعد المنتخب البرازيلي للمشاركة في نهايات كأس العالم 2022 من المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا، وسيدخل المنافسة في ثوب المرشح الأول للتتويج باللقب وفقًا لمتابعين.

شارك: