كندا تضع قدما في مونديال قطر والمكسيك تقترب من التأهل

2022-02-03 12:37
منافسة قوية في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لحجز مقعد بمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

فاز منتخب الولايات المتحدة على ضيفه منتخب الهندوراس بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما فجر اليوم الخميس 3 فبراير/ شباط، ليعزز بذلك الفريق الفائز وصافته في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وتناوب على تسجيل ثلاثية الولايات المتحدة أمام الهندوراس، كل من ويستون ماكيني (8) ووالكر زيمرمان (37) وكريستيان بوليسيتش (68)، وذلك على أرضية ملعب "أليانز فيلد" في مدينة سانت بول بولاية مينيسوتا ضمن الجولة الـ11 من التصفيات.

وبهذا الفوز رفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 21 نقطة بفارق أربع نقاط عن كندا المتصدرة واقتربت من حجز بطاقة التأهل المباشر للمونديال. أما هندوراس فمنيت بهزيمتها الثامنة بالتصفيات والسابعة على التوالي، وتجمد رصيدها عند ثلاث نقاط مستمرة في ذيل الترتيب دون أن تحقق أي انتصار.

كندا تهزم السلفادور وتضع قدما في مونديال قطر

 

اقتربت كندا من التأهل لمونديال 2022 في قطر بتغلبها على مضيفتها السلفادور بهدفين دون رد، لتعزز صدارتها في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وحمل هدفا كندا في المباراة التي أقيمت فجر الخميس، ضمن الجولة الـ11 من الدور النهائي من التصفيات، توقيع أتيبا هوتشينسون (66) وجوناثان ديفيد (93).

وبهذا الفوز السادس على التوالي، تحافظ كندا على سجلها خاليا من الهزائم في التصفيات وترفع رصيدها إلى 25 نقطة من 33 ممكنة، معززة صدارتها للترتيب قبل ثلاث جولات على نهاية التصفيات.

وأصبح بإمكان كندا حجز بطاقة تأهلها للمونديال في الجولة المقبلة عندما تحل ضيفة على كوستاريكا في 24 مارس/ آذار القادم، وفي حال نجاحها ستكون هذه المشاركة الثانية في تاريخ المنتخب في كأس العالم بعد نسخة 1986 في المكسيك. أما السلفادور فتجمد رصيدها عند تسع نقاط في المركز السادس.

المكسيك تقترب من مونديال قطر 2022

 

وتغلبت المكسيك على ضيفتها بنما بهدف دون رد، لتحافظ على المركز الثالث في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وبفضل هدف أحرزه راؤول خيمينيز من ضربة جزاء (80) في المباراة التي أقيمت فجر يوم الخميس، ضمن الجولة الـ11 من التصفيات، رفعت المكسيك رصيدها إلى 21 نقطة في المركز الثالث، آخر مراكز التأهل المباشر للمونديال، بفارق الأهداف خلف الولايات المتحدة وصيفة التصفيات وبفارق أربع نقاط عن كندا المتصدرة.

المكسيك تتغلب على بنما في تصفيات مونديال 2022

وتنتظر المكسيك مباراة نارية في الجولة المقبلة، حيث ستستقبل الولايات المتحدة في 24 مارس/آذار المقبل في مباراة سيتنافس المنتخبان فيها على انتزاع وصافة التصفيات.

وبهزيمة بنما، يكون رصيدها قد تجمد عند 17 نقطة في المرتبة الرابعة التي تؤهل صاحبها لخوض مباراة الملحق الفاصل لبلوغ كأس العالم. وتتقدم بنما بنقطة واحدة على كوستاريكا صاحبة المركز الخامس، والتي أبقت على آمالها في بلوغ المونديال بتغلبها على مضيفتها جامايكا بهدف نظيف أحرزه جويل كامبيل (62). أما جامايكا فتجمد رصيدها عند سبع نقاط في المرتبة قبل الأخيرة.

شارك: