كوريا الجنوبية تهزم سوريا وترافق إيران إلى مونديال قطر 2022

2022-02-01 22:04
منتخب كوريا الجنوبية يحتفله بتأهله لكأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن منتخب كوريا الجنوبية تأهله إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ بفوزه على مُضيفه السوري 2-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء 1 فبراير/ شباط، على أرضية ملعب "راشد" بالإمارات العربية المتحدة، في إطار الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى للمرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.

وامتلكت سوريا زمام المبادرة الهجومية في الشوط الأول؛ إذ أضاعت الفرص وألغى حكم الساحة هدفا سجله المهاجم السوري عمر خريبين بداعي التسلل، قبل أن تنتفض كوريا خلال الشوط الثاني الذي أنهته فائزة بهدفين حملا إمضاء كل من جين سو كيم وتشانغ هون كون عند الدقيقتين 53 و71 تتابعا.


ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 20 نقطة من 8 مباريات، لتضمن احتلال أحد المركزين الأول والثاني على سلم الترتيب النهائي للمجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات إيران والإمارات ولبنان والعراق.

وتحتل كوريا المركز الثاني في ترتيب المجموعة متخلفة بفارق نقطتين عن إيران المتأهلة سلفا إلى مونديال 2022، لتقتصر المنافسة خلال الجولتين الأخيرتين (التاسعة والعاشرة) على حسم هويتي المنتخب المتصدر والمنتخب الفائز بالمركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي.


ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كلا المجموعتين (الأولى والثانية) مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما يلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في المجموعتين عبر مواجهة إقصائية من أجل مقعد في الملحق العالمي المؤهل للمونديال.


وإحصائيا، بات منتخب كوريا الجنوبية المنتخب رقم 15 الذي يؤمن مقعده في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والثالث آسيويا بعد منتخبي قطر "المُضيف" وإيران.

منتخب كوريا الجنوبية يتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة العاشرة تواليا

في المقابل، تجمد رصيد سوريا عند نقطتين فقط، لتتبخر آمالها في التأهل إلى مونديال قطر 2022، مع تخلفها بـ 7 نقاط عن الإمارات ثالثة المجموعة قبل جولتين من النهاية.

إيران تهزم الإمارات وتحتفظ بصدارة المجموعة الأولى في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

لحساب الجولة ذاتها (الثامنة)، فاز المنتخب الإيراني على ضيفه الإماراتي 1-0 في المباراة التي احتضنها ملعب "آزادي" بالعاصمة الإيرانية طهران.


وتكفل المهاجم الإيراني مهدي طارمي، نجم بورتو البرتغالي، بتسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 44، ليمنح بلاده فوزا أكدت عبره صدارتها لترتيب المجموعة الأولى.


ورفعت إيران رصيدها إلى 22 نقطة من 8 مباريات (7 انتصارات، تعادل واحد)، محتلة المركز الأول على سلم المجموعة، فيما تجمد رصيد الإمارات عند 9 نقاط في المركز الثالث.

التعادل الإيجابي يحسم مباراة لبنان والعراق في تصفيات كأس العالم 2022

في مباراة ثالثة، احتضنها ملعب "صيدا الدولي"، تعادل المنتخبان اللبناني وضيفه العراقي بنتيجة هدف واحد لمثله.


وتقدم العراق عن طريق لاعبه أيمن حسين مع الدقيقة 40 من عمر المواجهة، قبل أن يدرك لبنان التعادل (1-1) من خلال هدف حمل إمضاء ماهر صبرا في الدقيقة 45.


بهذه النتيجة، تقاسم المنتخبان نقاط المباراة؛ إذ رفع لبنان رصيده إلى 6 نقاط محتلا المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى، ورفع العراق رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس (قبل الأخير).


ترتيب المجموعة الأولى في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

  1. منتخب إيران: 22 نقطة؛
  2. منتخب كوريا الجنوبية: 20 نقطة؛
  3. منتخب الإمارات: 9 نقاط؛
  4. منتخب لبنان: 6 نقاط؛
  5. منتخب العراق: 5 نقاط؛
  6. منتخب سوريا: نقطتان.
شارك: