كلينسمان يشعل الحرب مع كيروش بتصريحات ضد منتخب إيران

2022-11-27 11:27
صورة مركبة للمدرب الألماني يورغن كلينسمان (يسار) والبرتغالي كارلوس كيروش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل الألماني يورغن كلينسمان، الحرب مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب الإيراني، وهاجمه بعد نهاية مباراة المنتخبين الإيراني والويلزي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال  النجم السابق للمنتخب الألماني خلال مداخلة تلفزيونية مع شبكة "BBC" البريطانية حين سئل عن الخدع التي يلجأ إليها لاعبو المنتخب الإيراني خلال المباراة أمام ويلز: "هذه هي الطريقة التي يلعبون بها كرة القدم عبر ضرب لاعبي المنافس والتحايل على الحكام، ولهذا السبب كيروش هو المدرب المناسب لهم".

كلينسمان أكد أن لاعبي المنتخب الإيراني لديهم ثقافة الغش

وأضاف: "بعدما فشل في أمريكا الجنوبية ولم يتأهل معهم لكأس العالم وكذلك مع مصر، عاد مرة أخرى إلى إيران وقد سبق وأن عمل معهم في الماضي، والأمر ليس صدفة بل يحدث عن قصد، وهذه هي الطريقة التي يفعلونها في بلادهم إنها ثقافة بالنسبة لهم، يذهبون كثيرًا للحديث مع الحكم ودكة البدلاء، وكذلك يحاولون التحدث مع الحكام المساعدين لتشتيت الانتباه".

كيروش يطالب كلينسمان بالاستقالة من عضوية اللجنة الفنية للفيفا

وجاء رد المدرب البرتغالي كيروش سريعا على تصريحات كلينسمان من خلال سلسلة تغريدات نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، حيث طالبه بالاستقالة من عضوية اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكتب كيروش عبر تويتر: "عزيزي يورغن، لقد أخذت زمام المبادرة لتقول لي كارلوس، لذلك أعتقد أنه من المناسب أن أقول لك يورغن، أليس كذلك؟".

وأكمل: "حتى لو لم تعرفني شخصيًا، فأنت تشكك في شخصيتي بحُكم متحيز، بغض النظر عن مدى احترامي لما فعلته داخل الملعب، فإن هذه التصريحات بشأن ثقافة إيران وفريق إيران الوطني واللاعبين هي وصمة عار على كرة القدم".

وأردف: "على الرغم من كل شيء، نود أن ندعوك للحضور إلى مركزنا التدريبي للتواصل مع اللاعبين الإيرانيين والتعلم منهم عن البلد وشعبه وشعرائه وفنه وكل ما يتعلق بالثقافة الفارسية القديمة.. لاعبونا يحبون كرة القدم ويحترمونها، بصفتك أمريكيًا - ألمانيًا، نتفهم أنك لا تدعمنا. ليس هناك أي مشكلة".

واستطرد: "على الرغم من تعليقاتك المسيئة على (بي بي سي)، في محاولة لتقويض جهودنا وتضحياتنا وقدراتنا، فإننا نعدك بأننا لن نحكم على ثقافتك وجذورك وخلفيتك وأنك ستكون دائمًا موضع ترحيب في عائلتنا، في الوقت نفسه، نريد فقط متابعة قرار (فيفا) عن كثب بشأن مركزك كعضو في مجموعة الدراسة الفنية لقطر 2022، لأنه من الواضح أننا نتوقع منك الاستقالة قبل زيارة مركز التدريب الخاص بنا، تحياتي.. كارلوس".

وكان منتخب إيران قد تغلب على نظيره  الويلزي 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدورالمجموعات للمونديال، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطة عن إنجلترا صاحبة الصدارة، ويحتل منتخب أمريكا المركز الثالث برصيد نقطتين، ويتذيل منتخب ويلز الترتيب بنقطة يتيمة.

شارك: